“مع العشران” تستمر في تصدر قائمة أكثر الأغاني استماعا في المغرب

تتجدد قائمة أفضل وأكثر الأغاني استماعا كل أسبوع، ويختل ترتيب حوالي عشر أغاني احتلت التراند المغربي، وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وحصدت نسب مشاهدة واستماع كبيرين، على مختلف المنصات والتطبيقات الخاصة بتحميل الأغاني.

وفي هذا السياق، نشرت منصة “سبوتيفاي” الموسيقية، قائمتها النهائية لهذا الأسبوع، ضلت خلالها أغنية نجم الراب، ديزي دروس، تحت عنوان “مع العشران”، متربعة على عرش الصدارة بالرتبة الأولى كأكثر الأغاني المغربية استماعا على هذا التطبيق.

وقد بغلت أغنية “مع العشران”، على القناة الرسمية لـ”دروس”، بعد مرور أزيد من شهر على طرحها، ما يفوق 34 مليون مشاهدة.

من جهة أخرى، استطاعت أن تخطف أغنية “يا ويلي” للفنان “دراغانوف”، الرتبة الثانية كأكثر الأغاني استماعا على تطبيق “سبوتيفاي”، ذلك أنها بغلت على قناة الفنان الرسمية بمنصة رفع الفيديوهات “يوتيوب”، قرابة السبعة ملايين مشاهدة، بعد مرور شهر واحد على طرحها.

وفي المركز الثالث، استطاع نجم الراب طه فحصي، الملقب بـ”طوطو”، وصديقه “نيرو”، باحتلال مراكز الصدارة الأولى بأغنيتهما المشتركة، التي اختاروا لها اسم “من يعرف”، إذ بلغت على منصة “يوتيوب”، بعد مرور شهر واحد، أزيد من ثمانية ملايين مشاهدة.

واستطاع الفنان الشاب “كوزان”، بعد مرور حوالي السنتين من دخوله عالم الفن، من بلوغ مقامات الكبار، والحصول على مركز ضمن قائمة أكثر الأغاني استماعا، بأغنيته “الحب”، التي بلغت على قناته الرسمية بمنصة “يوتيوب”، أزيد من عشرة ملايين مشاهدة.

وقد أبت أغنية الفنان “موكي”، التي عنونها بـ“طالت الغيبة”، أن تغادر الترتيب منذ اعتلائها التراند المغربي قبل أشهر، حيث أنها ظلت للأسبوع العاشر على التوالي، ضمن قائمة أكثر الأغاني استماعا على “سبوتيفاي”، لتبلغ على منصة “يوتيوب”، لحوالي 50 مليون مشاهدة.

وفي نهاية الترتيب، تأتي أغنية الفنان “كوزان”، التي اختار لها عنوان “ماجيك”، حيث بلغت على قناته الرسمية بمنصة رفع الفيديوهات “يوتيوب”، بعد مرور أزيد من سنة على إصدارها، أزيد من 45 مليون مشاهدة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *