ارتفاع أسعار الدجاج قبل العيد.. ومهني يطالب الحكومة بدعم العلف

مع اقتراب عيد الفطر، وفي ظل الاستهلاك المتزايد للدجاج في هذه المناسبة بين الأسر المغربية، شهدت أسعار هذا المنتوج، ارتفاعا صاروخيا في الأيام الماضية، إذ بلغ ثمنه أزيد من 25 درهما للكيلوغرام الواحد، مع تفاوت الثمن حسب المناطق، في الوقت الذي كان في حدود 20 درهما قبل أيام.

ووفق ما اطلعت عليه “بلادنا24”، بأحد الأسواق بمدينة الرباط، فإن هذه الزيادة فاجأت العديد من المواطنين، حيث عبر معظمهم عن قلقهم بشأن هذا الارتفاع، خاصة وأن أزمة الغلاء في الأسعار التي يصاحبها قلق شديد لا زلت مستمرة.

وفي هذا الصدد، أكد أحد المهنيين بقطاع الدواجن، أن “أسعار الدجاج عادت من جديد للارتفاع، بسبب قلة الإنتاج”، مبرزا أن هذا الارتفاع مرتبط بشكل رئيسي بثمن الأعلاف.

وأشار المصدر ذاته، في حديثه لـ“بلادنا24”، أن “أثمنة الدجاج من المرتقب أن تعرف انخفاضا تدريجيا خلال الأيام المقبلة، وأن هذه الموجة غير دائمة”.

وطالب المتحدث نفسه، من الحكومة “النهوض والتدخل بسرعة لتوفير الظروف الملائمة للمستثمر في هذا القطاع الذي شهد بدوره أزمات متتالية بسبب ثمن الأعلاف، وتفعيل إجراءات تهدف لخفض تكلفة العلف لجعل الأثمنة تعود لمستوى معقول”، وفق قوله.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *