معاناة السياح والجالية مع أصحاب “الجيلي الأصفر”

مع حلول فصل الصيف، وموازاة مع دخول السياح الأجانب وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن، يزداد الطلب على موقف السيارات خصوصا في الأماكن القريبة من الشواطئ بجميع مدن المملكة.

وفي هذا الصدد، لازال آلاف المغاربة يعانون بشكل يومي مع الحراس غير القانونيين، ما يعرفون بأصحاب “الجيلي الأصفر”، إذ أنهم يشتغلون خارج القانون، وبعضهم يعتدي ويبتز المواطنين. حيث أن الأمر وثق لأكثر من مرة عبر مقاطع فيديو اتضح فيها العنف الذي يتعرض له أصحاب السيارات.

من جهة أخرى، يطالب أصحاب السيارات عدة مرات بتقنين مهنة حراس السيارات، نظرا للمعاناة التي يعيشونها يوميا، وكذا زجر أصحاب “الجيلي الأصفر”، الذين يطالبون بدفع مبالغ مالية تفوق التعريفة المنصوص عليها قانونيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الوطنية لحماية المستهلك، قد سبق وتحدثت عن الوضع الفوضوي الذي تعرفه المرافق العمومية للسيارات خاصة في المناطق الكبرى والمناطق السياحية، فيما قامت السلطات مرات عديدة بحملات أمنية على أصحاب تلك السترات، وذلك بعد انتشار مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتعرض فيها أصحاب السيارات للابتزاز والشتم كان وراءها هؤلاء الممتهنون لحراسة السيارات بشكل غير قانوني.

بلادنا24- سكينة الصغير 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *