مطالب بتنفيذ الإصلاحات الإدارية وتحسين الأداء الحكومي

أفاد النائب البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مولاي المهدي الفاطمي، أن “الإصلاحات الإدارية وتحسين الأداء الحكومي يعتبر أمرا حاسما للنجاح في تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية وتفعيل النموذج التنموي الجديد في بلادنا”.

وقال البرلماني في سؤال كتابي موجه لغيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن ذلك “يأتي في إطار رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق تحول اقتصادي واجتماعي شامل يؤدي إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في البلاد”.

وفي هذا الخصوص، أوضح الفاطمي في نص سؤاله، أنه “تسعى الحكومة إلى تحسين الأداء الحكومي من خلال إصلاح الإدارة العامة وتبسيط الإجراءات الإدارية، وتحديث التقنيات الحكومية وتطوير الكفاءات الإدارية، وتحسين جودة الخدمات الحكومية والرقابة على الأداء”.

وحسب السؤال عينه، قال البرلماني، إن “الاهتمام بتطوير الإدارة العامة وتحسين الأداء الحكومي يعد أمرًا حاسما لتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي المطلوب ولجعل البلاد عنصرا حاسما في المنطقة والعالم”.

وفي هذا السياق، ساءل الفاطمي الوزيرة عن “خطة الحكومة لتنفيذ الإصلاحات الإدارية وتحسين الأداء الحكومي”، كما استفسر، عن “الخطوات التي يمكن اتخاذها لتوفير الشروط اللازمة والوسائل اللازمة لجعل القطاع العام جزءا حاسما من قوة البلاد ومساعدا فعالا للتنمية المحلية والإقليمية والدولية”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *