مطالب بتدخل ديبلوماسي لإرجاع جثة المواطن المغربي المتوفي بقطر

أطلقت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، وسما في مواقع التواصل الاجتماعي، تحت اسم #أعيدو_جثمان_رضا_لأرض_الوطن، مطالبين السفارة المغربية بإعادة جثة المواطن المغربي الذي لقي مصرعه في حادث انهيار مبنى سكني في منطقة “بن درهم” وسط الدوحة، ليدفن بين عائلته.

ورافقت التنسيقية طلبها، بتعليق جاء فيه “بعد رفض السفارة المغربية التكفل بمصاريف نقل جثمان أخينا محمد رضا الزلاغي، نطالب بالتدخل العاجل من طرف الآلة الديبلوماسية المغربية لإعادة جثمان ابن هذا الوطن ليوارى الثرى في مسقط رأسه بالقرب من أبيه رأفة بأمه المكلومة بفقده”.

وانهالت التعليقات، بين أعضاء التنسيقية ومجموعة من النشطاء عبر منصة “فايسبوك”، مطالبين السفارة بتفعيل هذا الإجراء في أقرب وقت، وهو الذي كان ينتمي إلى التنسيقية، ومنسق سابق للمحمدية، قبل أن يختار الهجرة إلى قطر.

يذكر، أن وزارة الداخلية القطرية، سبق وأعلنت، أن فرق الدفاع المدني والجهات المختصة تمكنت من إنقاذ سبعة أشخاص جراء سقوط مبنى سكني مكون من أربعة طوابق في منطقة “بن درهم” وسط الدوحة، بينما توفي شخص واحد كان من ضمن المتواجدين في المبنى وهو الاستاذ المغربي محمد رضا الزلاغي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *