مطار محمد الخامس يستقبل أولى رحلات إجلاء مغاربة السودان

استقبل مطار الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، أول الرحلات المخصصة لإجلاء المواطنين المغاربة العالقين في السودان، ومن المنتظر أيضا أن تصل طائرة أخرى خلال اليوم نفسه.

وانطلقت الطائرة التابعة للخطوط الملكية المغربية، ليلا من مطار بورتسودان، بعد فتح جسر جوي خاص لإجلاء المهاجرين المغاربة الذين وصلوا إلى مدينة بورتسودان على دفعات.

وخصص المغرب طائرتين تابعتين للخطوط الملكية المغربية، بهدف التكفل بعملية الإجلاء من السودان، وذلك بعد التعليمات الملكية لإرجاع المواطنين المغاربة العالقين في السودان للمغرب.

وبالفعل، بدأت عملية الإجلاء منذ يوم الأحد الماضي، بحيث تم نقل المغاربة المتواجدين في السودان، أولا من الخرطوم إلى مدينة بورتسودان، وستستمر اليوم الأربعاء.

وجدير بالذكر، أنه بعد اندلاع الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أعطى الملك محمد السادس، تعليماته السامية لتأمين عودة المهاجرين المغاربة من السودان.

وبناء على التعليمات الملكية، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن سفارة المملكة المغربية بالسودان قامت كمرحلة أولى، بتنظيم قافلة برية انطلاقا من العاصمة الخرطوم في اتجاه مدينة بورت سودان، حيث سيتم نقلهم من هناك إلى المغرب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *