مصنف كأخطر المجرمين.. الشرطة البلجيكية تلقي القبض على مواطن من أصول مغربية

ألقت السلطات البلجيكية، القبض على أحد المصنفين كأخطر المجرمين المطلوبين للعدالة، يوم أمس الثلاثاء، ويتعلق الأمر بمواطن مغربي الأصل، ومتهم بارتكاب جرائم الاختطاف والاغتصاب والاستغلال الجنسي.

وأوضحت تقارير إخبارية، أن شرطة بروكسيل، كانت تتعقب المذكور منذ يوم الجمعة الماضي عقب تحديد مكانه، بعد تنسيق بين الوحدة الفيدرالية البلجيكية لجرائم الحاسوب، وشرطة ميدي في بروكسيل، فضلا عن نشر اسمه في نداء للعامة ضمن قائمة المطلوبين للعدالة المصنفين في قائمة أخطر المجرمين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشرطة البلجيكية، ألقت القبض على المشتبه به في شقة بمنطقة سان جيل وسط بروكسيل، وهو في حالة فرار، مشيرة إلى أنه قد أصدرت المحكمة سنة 2010 حكما يقضي بسجن المعني بلأمر، الذي كان يبلغ حينها 51 سنة، رفقة شريك له، عشر سنوات لكل منهما.

وكان المعنيان قد أقدما في يونيو من نفس السنة على اغتصاب فتاتين تحت التهديد بالقتل، بعد أن أقنعاهما بمرافقتهما إلى جلسة خمرية بمنزل الموقوف، قبل أن يشهر شريكه سكينا في وجههما حين حاولتا الفرار، ثم قام هو باغتصابهما لساعات. وفق المصادر ذاتها.

وتورط المشتبه فيهما، بحسب المصدر، في جريمة اختطاف شابة أخرى بعد أسبوعين من وقوع عملية الاختطاف الأولى، وقاما باغتصابها بعد أن انهالوا عليها بالضربات إلى أن سقطت أرضا، تم تمكنت لاحقا هي الأخرى من النجاة بنفسها هربا، وكشف الحمض النووي تورط المعنيين في الجريمة.

ولا تزال مصالح الأمن ببروكسيل، تبحث عن الجاني المفترض الثاني وهو بدوره من أصول مغربية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *