مسؤول إسباني: نواصل العمل مع المغرب لفتح مكتب الجمارك التجارية بسبتة

أفاد مندوب حكومة سبتة، رافائيل غارسيا، اليوم الجمعة، بأنه تم التخطيط لبعثات تجارية جديدة “في الأيام القليلة المقبلة”، بمعبر تاراخال، على الرغم من عدم وجود تاريخ محدد لفتح الجمارك التجارية مع المغرب.

وفي تصريحات للصحفيين، كشف رافائيل غارسيا، أن إسبانيا والمغرب “تواصلان العمل” لاستكمال فتح مكتب الجمارك التجارية، والذي سيكون، في حالة سبتة، أول مرة يتم إطلاقه فيها، خلافا لما يحدث في مليلية، حيث سبق وأن تواجد بها المكتب.

وعلقت حكومة سبتة، بقولها “لا يوجد حتى الآن موعد للافتتاح، ولكن تم بالفعل إجراء اختبارين تجاريين، ومن المتوقع إجراء المزيد من الاختبارات قريباً”.

وفي هذا الصدد، كان المتحدث باسم الحزب الشعبي، إستيبان غونزاليس بونس، قد طالب من الاتحاد الأوروبي، التدخل لفتح الجمارك التجارية في مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، متهما الحكومة الإسبانية والمغربية بما وصفه بـ”عدم وجود الإرادة لديهما”، رغم الالتزامات التي حصل عليها كلا البلدين، بعد تغيير موقف رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بشأن قضية الصحراء المغربية.

ومن جهته كذلك، جادل رئيس حكومة سبتة، خوان خيسوس فيفاس، الأسبوع الماضي، بأن “الشيء المهم فيما يتعلق بالعادات التجارية مع المغرب، هو أنها تنفتح بشكل جيد”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *