محادثات بريطانية رفقة دي ميستورا.. ولندن تؤكد دعم جهوده وعمل “مينورسو”

أجرى وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة وشؤون الكومنولث، اللورد طارق أحمد، اليوم الجمعة، محادثة هاتفية رفقة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا.

وتباحث الجانبان حول مستجدات نزاع الصحراء، وتطوراته على ضوء الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة، والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، قصد إعادة استئناف العملية السياسية للنزاع وحلحلته، فضلا عن تصور المبعوث الشخصي لآلية إطلاق العملية السياسية، والموقف البريطاني من النزاع، وسبل حله.

واستعرض اللورد طارق أحمد، والمبعوث الشخصي، المساعي التي يبذلها دي ميستورا، واتصالاته بمختلف المتدخلين بالملف، سواء تعلق الأمر بالأطراف، أو القوى الدولية ومواقفها، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وإسبانيا، ورؤيتهم للسبل الناجعة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف، في سبيل بعث العملية السياسية دون شروط مسبقة وبحسن نية.

وعلّق المسؤول البريطاني على المحادثة الهاتفية مع دي ميستورا، بتأكيد دعم بلاده للمبعوث الشخصي، وبعثة الأمم المتحدة في الصحراء، “مينورسو”، موردا: ” من الجيد التحدث إلىUN PESG للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا. تدعم المملكة المتحدة بقوة عمل PESG de Mistura وبعثة مينورسو لحفظ السلام. نشجع جميع الأطراف والشركاء الدوليين على العمل من أجل عملية سياسية متجددة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *