مرة أخرى.. استئنافية فاس ترفض تمتيع الفايق ومن معه بالسراح المؤقت

أصدرت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، يومه الأربعاء، قرارًا يقضي بالابقاء على البرلماني والرئيس السابق لمجلس جماعة اولاد الطيب رشيد الفايق، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحليبوركايز، وذلك إلى غاية الجلسة المقبلة من محاكمته المقررة بتاريخ 4 أكتوبر المقبل أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال.

وبحسب ما أفادته بعض المصادر المقربة من الملف، فقد رفضت هيئة الحكم بالغرفة المذكورة طلب هيئة دفاع المتهم الرئيسي رشيد الفايق و من معه، استئناف قرار غرفة الجنايات الابتدائية برفض ملتمس الدفاع الذي يرمي إلى تمتيعه بالسراح المؤقت.

وبحسب نفس المصادر، فإن قرار الرفض جاء بعد أن اعتبرت هيئة الحكم أن الأفعال المرتكبة في ملف القضية تستوجب مواصلة وضع الفايق ومن معه رهن الاعتقال الاحتياطي، حيث رفضت أي ضمانات قانونية لحضوره أمام المحكمة في حالة سراح، ويبقى الحال نفسه بالنسبة للمتهمين الآخرين في الملف الذي يعرف بمافيا العقار أولاد الطيب“.

وتجدر الاشارة إلى أن الفايق ومن معه متابعون على خلفية عدة تهم منسوبة إليهم منقبيل جناية الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية“.

بلادنا24معاد بودينة |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *