مراكش.. الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم على النظام الأساسي

نظم مئات الأساتذة صباح اليوم الأربعاء بمراكش، وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية، للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، مستنكرين “سياسة التعامل الاحادي مع ملفات الشغيلة التعليمية، من لدن وزارة التربية الوطنية”.

IMG 20231101 WA0248

وأكد المحتجون، عن رفضهم التام لمضامين النظام الأساسي الجديد، وما تضمنه من بنود تقزم دور الأطر التربوية، وتجهز على مكتسبات الشغيلة التعليمية، داعين الوزير بنومسى لتقديم إستقالته، بعد فشله في تدبير قطاع حيوي والتسبب في إحتقان غير مسبوق بالمنظومة التربوية.

وناشد عدد من الاساتذة الحاضرين، في تصريح لـ”بلادنا24“، الجهات الوصية، للتدخل لوضع حد للأوضاع المزرية، التي يعيشها قطاع التربية والتكوين، مؤكدين أن “عددا من المؤسسات التعليمية بمراكش، تعيش على وقع إكتظاظ غير مسبوق، حيت تجاوز عدد التلاميذ 52 تلميذا بالقسم، كما هو الحال بثانوية ابن عباد التأهيلية، علاوة على إثقال كاهل الاساتذة بعدد من المسؤوليات كالانشطة الموازية، والانشطة الصفية، بالاضافة  لإدماج الاساتذة المتعاقدين، في أسلاك الوظيفة العمومية، بعيدا عن التلاعب بالتسميات تحت إطار التوظيف الجهوي”.

IMG 20231101 WA0249

هذا، ومنذ الاعلان عن النظام الاساسي لوزارة التربية الوطنية، أعلنت عدد من التنسيقيات والنقابات، خوضها لإضرابات ووقفات إحتجاجية، تنديدا بسياسة وزارة بنموسى في التعامل مع ملفات الشغيلة التعليمية، وعلى رأسها ملف الاساتذة المتعاقدين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *