مخاطر من دخان ناتج عن حريق مستودعات بهامبورغ الألمانية

حذرت الشرطة وإدارة الإطفاء الألمانية، الناس، في هامبورغ، من فتح نوافذهم، بعد حريق كبير اجتاح عدة مستودعات، وأطلق دخانا أسودا مليئا بالكيماويات يتساقط فوق المدينة.

وقال متحدث باسم الشرطة، إنه تم إجلاء حوالي 140 شخصا، أمس الأحد، ولم يتضح بعد مدى خطورة الوضع. وصرح متحدث باسم إدارة الإطفاء، إنها “خفضت مستوى التهديد إلى حد ما، على الرغم من أن الحريق كان لا يزال مشتعلا في منتصف النهار (10:00 بتوقيت جرينتش)، ولكن يجب أن يظل الناس في منازلهم ونوافذهم مغلقة”.

وكشفت السلطات، أن الحريق اندلع حوالي الساعة الرابعة صباحا (02:00 بتوقيت جرينتش)، في منطقة روتنبورغ سورت، الواقعة في الجزء الشرقي من ثاني أكبر مدينة في ألمانيا. وانتشر الدخان باتجاه وسط المدينة، مما أدى إلى توقف القطارات الطويلة بين هامبورغ وبرلين ومدن أخرى.

ونصح تحذير للسلامة العامة، تم نقله عبر تطبيق للهاتف المحمول، الناس في هامبورغ، بإغلاق النوافذ، وإيقاف أنظمة التهوية وتكييف الهواء وتجنب المنطقة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وبحسب إذاعة “إن دي آر”، فإن الحريق شمل حاويات من كبريتيد الهيدروجين، وهي مادة سامة وكريهة الرائحة، مما أجبر رجال الإطفاء وضباط الشرطة في المنطقة على ارتداء أجهزة التنفس.

كما أورد المتحدث باسم الشرطة، أن السماء أظلمت نتيجة لذلك، لكن الطقس جعل من الصعب تحديد كمية الدخان وكمية السحب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *