محجبة تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد فرنسا بسبب لباسها

تقدمت طالبة مسلمة في فرنسا، الجمعة، بشكوى إلى الأمم المتحدة، بشأن تعرضها للتمييز، بسبب انتمائها الديني، على خلفية طردها من مدرستها لارتدائها “الكيمونو”، وهو ثوب ياباني لجأت لارتدائه الطالبات المحجبات بعد حظر العباءة، لكونه فضفاضا وساترا مثلها.

وعقب ذلك، أرسلت التلميذة البالغة من العمر 15 سنة، والمقيمة في مدينة ليون، شكوى إلى تينداي أشيومي، المقررة الخاصة الأممية المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب، بشأن التمييز الذي تعرضت له على أساس انتمائها الديني.

وحسب تقارير إعلامية متطابقة، فإن التلميذة قامت بإرسال الشكوى إلى الأمم المتحدة عبر محاميها نبيل بودي، الذي أصدر بيانًا الجمعة بشأن القضية.

ووفقا للبيان، فإن صاحبة الشكوى، منتقدة حظر العباءة الذي فرضه وزير التعليم الفرنسي غابرييل أتال، قالت إنها تعتقد أن “الحكومة الفرنسية لم تتخذ الخطوات اللازمة لمنع جميع أنواع التمييز ضد المرأة”.

ويشار أنه في وقت سابق، قدمت الطالبة أيضا شكوى أمام مكتب المدّعي العام في ليون، على خلفية تعرضها للتمييز بسبب انتمائها الديني.

يأتي ذلك في وقت يستمر فيه الجدل بشأن موقف الحكومة الفرنسية ضد الحجاب في المدارس، حيث يتم طرد العديد من الطلاب لارتدائهم ملابس فضفاضة. وفي 7 شتنبر، صادق مجلس الدولة، وهو أعلى محكمة إدارية في البلاد، على قرار منع ارتداء العباءة في المدارس باعتباره يندرج ضمن “منطق تأكيد الانتماء الديني”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *