محاولة فاشلة لموالين للبوليساريو في نيوزيلندا للتضييق على شحنة فوسفاط قادمة من الصحراء

احتجت بعض الفعاليات النيوزيلندية الموالية لجبهة البوليساريو، اليوم الثلاثاء، بمنطقة “أوتيبوتي دنيدن” في جنوب البلاد، بعد وصول شحنة فوسفاط قادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وانخرطت الفعاليات التي تطلق على نفسها “حملة الصحراء الغربية” في تنظيم وقفة احتجاجية لدعوة الشركات النيوزيلندية إلى عدم استيراد الفوسفاط القادم من الصحراء، معتبرين استيراده غير قانوني، حيث اعترضوا سفينة تحت مسمى “سي بريز” محملة بالفوسفاط القادم من الصحراء في ملكية شركة “Ravensdown” التي تستورده بصفة قانونية.

ودعا المحتجون شركة “Ravensdown” لوقف استيراد الفوسفاط القادم من الصحراء متذرعة بأسباب سياسية، وهي الأسباب التي تؤكد الشركة أنها غير معنية بها في ظل قانونية استيراد الشحنات من الصحراء، واستثمار موارد الفوسفاط في تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية في مختلف القطاعات الحيوية، لاسيما الصحة والتعليم، مشددة أن نزاع الصحراء في شقه السياسي ترعاه الأمم المتحدة.

ويشار أن جبهة البوليساريو والموالين لها فشلوا طيلة السنوات الست الماضية في التضييق على صادرات المغرب من الفوسفاط إلى الشركات النيوزيلندية، لاسيما شركتي “Ravensdown” و”Ballance Agri-Nutrients”، وهما أكثر الشركات المستوردة للفوسفاط القادم من الصحراء.

بلادنا24 – زاز الوالي |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *