أمين المظالم الإسباني: لم نتلق أي صورة لأحداث اقتحام سياج مليلية

أكد أمين المظالم الإسباني، أنجيل غابيلوندو، أنه لم يتلق حتى الآن صورة واحدة للأحداث التي وقعت في 24 يونيو الماضي، عندما تم صد محاولة اقتحام سياج مليلية من قبل قوات الأمن الإسبانية والمغربية، مما نتج عنه مقتل 23 مهاجرا غير نظاميا.

وبحسب موقع “بوبليكو” الإسباني، لم تفتح حكومة بيدرو سانشيز تحقيقًا رسميًا لتوضيح ما حدث، وأوكلت المهمة لكل من ديوان أمين المظالم ومكتب المدعي العام للدولة، في حين أكد غابيلوندو تلقيه شكاوى عدة من منظمات إنسانية، لكنه انتقد بعد ثلاثة أسابيع من الأحداث، البطء الشديد التي تسير عليه التحقيقات.

وقال المتحدث وفقا للمصدر “أول شيء نأسف إلى مقتل المهاجرين والذي لم يتم توضيح ملابساته إلى الآن بشكل كامل، كما أنني اتصلت بمندوب حكومة مليلية وتحدثت مع المسؤولين في الحرس المدني، وتلقيت شكاوى من تسع جمعيات تم إرسالها إلى وزارتي الداخلية والضمان الاجتماعي، ونحن في انتظار الرد، لذلك تقرر فتح تحقيق”.

وصرح غابيلوندو أنه أثناء انتظار هذا الرد، فإن وحدة الهجرة في المؤسسة “تعمل جنبًا إلى جنب مع الجمعيات لمعرفة كيفية تطور الأحداث، لأننا نشرف فقط، ولسنا مديرين تنفيذيين”. ونظرا لبطء الإجراءات، فإنه يفكر في السفر إلى مليلية للعمل على الأرض والتحقق من الوضع في المنطقة.

كما أشار المسؤول الإسباني إلى أنه لا يعرف على وجه اليقين عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم في ذلك اليوم، قائلا: “لا أعرف، أعلم أنه كان هناك 23 شخصًا على الأقل، ويقول آخرون إن 27 شخصًا وآخرون 37 شخصا. يبدو لي شيء غريب أن العدد غير معروف، لذا لا يُعرف مكان دفنهم. كل هذا يحتاج إلى توضيح، ولهذا نحن نعمل”.

وأوضح المتحدث بالقول “نريد أن نعرف إلى أي مدى كان حدثًا على الجانب المغربي أو ما إذا كانت هناك أيضًا أحداث وقعت من الجانب الإسباني من الحدود، لهذا طلبنا أن يرسلوا إلينا جميع الصور، لكنهم لم يرسلوا أي شيء بعد، ونأمل أن تصل الصور قريبًا”.

بلادنا24 – مريم الأحمد |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *