مجلس النواب يصادق على مشروع قانون الإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية 

صادق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على مشروع القانون رقم 82.21، والذي جاء لتفعيل الإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية.

وخلال قراءة ثانية، حظي المشروع بموافقة 120 نائبا، وامتناع نائب واحد، فيما لم يعارضه أحد، وذلك خلال الجلسة العمومية التي خصصها مجلس النواب اليوم، للدراسة والتصويت على مشاريع النصوص التشريعية الجاهزة.

ويهدف هذا مشروع، إلى تنظيم نشاط الإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية لأغراض الاستهلاك الذاتي، كيفما كان مصدر الإنتاج وطبيعة الشبكة ومستوى الجهد وقدرة المنشأة المستخدمة، إضافة إلى تعزيز أهمية ضمان أمن وسلامة الشبكة الكهربائية الوطنية، وكذلك الحرص على احترام مبادئ الشفافية والمساواة بين كافة المتدخلين.

ومن جهتها، أشارت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، أن مشروع هذا القانون تمت بلورته “تنفيذا للتوجيهات الاستراتيجية الطاقية، مع الحرص على احترام توصيات النموذج التنموي الجديد المتعلقة بتحسين القدرة التنافسية لقطاع الكهرباء، وتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية، في أفق خلق مناخ ملائم للاستثمار على الصعيد الوطني والجهوي والإقليمي”.

جدير بالذكر، أن لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، سبق وصوتت على مشروع القانون في إطار قراءة ثانية، يوم الاثنين 30 يناير الماضي، كما صادق مجلس المستشارين، خلال جلسة عامة تشريعية، عقدها يوم الثلاثاء 17 يناير الماضي، بالإجماع، على مشروع القانون المتعلق بالإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *