مجلس المنافسة يستقبل مركز المسيرين الشباب

استقبل يوم الخميس الماضي، رئيس مجلس المنافسة، بمقر المجلس بالرباط، رئيس مركز المسيرين الشباب، بناء على طلب منه، وكذا أعضاء مكتبه الوطني.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي تم بين نوفل الهزيتي، رئيس المركز، وأعضاء مكتبه الوطني، كمناسبة لاستعراض قيم المركز وروحه وأهدافه من جهة، وإبداء الرغبة في التعرف بشكل أفضل على مجلس المنافسة وعلى قواعد قانون المنافسة من جهة ثانية.

وذكّر أحمد رحو، رئيس مجلس المنافسة، بـ”المهام الرئيسية المنوطة بهذه المؤسسة الدستورية، وبالرؤية التي تطبع أعماله وديناميته”، مشيرا إلى “المقاربة البراغماتية المعتمدة من قبل المجلس والمرتكزة على الإنصات والبيداغوجيا في مجال التواصل مع التحلي باليقظة والحزم والصرامة في ممارسة صلاحياته”.

وشكل هذا اللقاء، “فرصة للمساهمة في تكريس دولة الحق والقانون في المجال الاقتصادي، وحماية مصالح المستهلكين والمستثمرين، وترسيخ منافسة حرة ونزيهة بين جميع مكونات النسيج الاقتصادي، لاسيما المقاولات الصغرى والمتوسطة والكبرى، على قدم المساواة في الحقوق وبالواجبات”.

وعرف اللقاء، محادثات حول الجوانب ذات الصلة بتقنين المنافسة، خاصة مراقبة مشاريع التركيز الاقتصادي التي تهم المقاولات الكبرى وكذا الصغرى والمتوسطة على حد سواء، فضلا عن الآراء الاستشارية التي يصدرها المجلس والتي تسلط الضوء على سير المنافسة في السوق ورصد المخاطر المخلة بها.

واختتم اللقاء، بتعهد المكتب الوطني لمركز المسيرين الشباب، بتشكيل لجنة تختص بالإشكاليات المرتبطة بالمنافسة، بهدف ترسيخ ثقافة المنافسة واحترام قواعدها وقوانينها داخل المركز. وفي هذا الصدد، سيتم تعميم دليل المطابقة مع قواعد المنافسة، الذي أعده المجلس لفائدة المقاولات داخل المركز، بغية الإلمام بشكل أفضل بالممارسات السليمة في مجال قانون المنافسة.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *