متعة دوري أبطال أوروبا تعود من جديد.. وصدام مغربي مرتقب

تعود متعة دوري أبطال أوروبا من جديد، بإجراء ثماني مقابلات مساء اليوم الثلاثاء، وستحاول الفرق التي حققت نتائج إيجابية السير على نفس المنوال بغية الاقتراب من تجاوز دور المجموعات، بينما الفرق التي انهزمت تريد التصالح مع النتائج الإيجابية، وذلك للحفاظ على آمال التأهل قائمة.

وتبقى أبرز مواجهة هي ريال مدريد الأكثر تتويجا بالمسابقة عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق نابولي الإيطالي، في لقاء بكل تأكيد سيخطف أنظار المتتبعين.

وكان الفريقان قد حققا الانتصار بأول مبارياتهما في البطولة، فـ”الميرنيغي” حقق فوزا صعبا على حساب يونيون برلين الألماني بنتيجة هدف لصفر، أما نادي الجنوب الإيطالي انتصر هو الآخر على سبورتينغ براغا البرتغالي بنتيجة هدفين لواحد.

وفي لقاء آخر، يستقبل مانشستر يونايتد الإنجليزي على أرضية ميدانه فريق غلطة سراي التركي، فالأول يحاول تحقيق انتصاره الأول بالبطولة، وذلك بعد خسارته في أولى المباريات ضد بايرن ميونخ الألماني.

أما الضيوف، فيطمحون للعودة بنتيجة إيجابية من قلب ملعب “الأولد ترافورد”، علما أنهم حققوا في أول مقابلاتهم تعادلا بنتيجة هدفين لمثلهما عندما مواجهتم لكوبنهاجن الدنماركي.

وقد تشهد هذه المباراة تواجد الدولي المغربي سفيان أمرابط بشكل أساسي، بينما على الجانب المقابل سيغيب حكيم زياش عن صفوف فريقه غلطة سراي، بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

وعن ذات المجموعة، سيقابل بايرن ميونخ الألماني فريق كوبنهاجن الدنماركي، في لقاء على الورق فإن كفته تميل نحو العملاق البافاري، لكن الفريق الدنماركي لن يكون لقمة سائغة، علما أن هذه اللقاء قد يشهد حضور المغربي نصير مزراوي، خاصة أنه شارك في آخر مباراة للنادي البافاري.

وفي صدام مغربي خالص، يواجه إشبيلية الإسباني بقيادة المهاجم يوسف النصيري، فريق بي أس في أيندهوفن الهولندي بتواجد المغربي الآخر إسماعيل صيباري.

ولعل هذه المواجهة تكتسي طابع الأهمية لسبب وجيه، أن الفريقان سيحاولان تحقيق أول ثلاث نقاط في البطولة، فالفريق الهولندي يريد محو نتيجة الخسارة القاسية ضد أرسنال بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، لكن هذه الرغبة تصطدم بطموح أبناء الأندلس الذين يرغبون في تحقيق نتيجة إيجابية تنسيهم التعادل المخيب أمام لانس الفرنسي بهدف لمثلهة بأولى الجولات.

وستتواصل هذه الأمسية بمباريات لن تقل أهمية عن سابقاتها، وهي مباراة لانس الفرنسي عندما يواجه أرسنال الإنجليزي، ولقاء إنتر ميلان الإيطالي، وبنفيكا البرتغالي، ومواجهة يونيون برلين الألماني وسبورتينغ براغا البرتغالي، ومقابلة ريد بول سالسبورغ النمساوي وريال سوسيداد الإسباني.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *