متظاهرون في مدريد يحيون ذكرى “أحداث مليلية”

قام متظاهرون، أمس الجمعة، بإحياء الذكرى السنوية لمحاولة عبور جماعية من المغرب إلى مدينة مليلية المحتلة والتي شهدت مقتل ما يقارب 23 مهاجرا ولاجئا، حيث وضع المتظاهرون على وجوههم كمامات بيضاء وحملوا لافتات كُتب عليها “مجزرة وأوروبا مسؤولة”.

وحسب تقارير إعلامية إسبانيا، فإن “متحدثون من المنظمة الإسبانية لحقوق الإنسان (كارافان أوف أوبن بوردرز) أمام حشد من المتظاهرين أمام البرلمان في مدريد قالو أن رجال إنفاذ القانون المغاربة والإسبان انتهكوا حقوق الإنسان الأساسية في استجابتهم للحادث وإنه لم تُتخذ إجراءات كافية لتقديم المسؤولين إلى العدالة”.

وفي سياق متصل، قالت المتظاهرة لويزا مينينديز البالغة من العمر 73 سنة لرويترز أنه “كان يوما مليئا بالألم والغضب، يوما مروعا في تاريخ البشرية”، (في إشارة إلى 24 يونيو 2022).

ويشار، أن منظمة العفو الدولية اتهمت في تقريها خلال ذكرى الحادث، إسبانيا والمغرب بـ”التستر على عدم التحقيق كما ينبغي في الأحداث التي وقعت على حدود مليلية السنة الماضية”.

ويذكر أنه كان قد حاول نحو ألفي مهاجر ولاجئ من منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، دخول مليلية المحتلة من المغرب، وكانت قد ذكرت المنظمة غير الحكومية أن 37 على الأقل لقوا حتفهم ومازال أكثر من 76 شخصا في عداد المفقودين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *