ماكرون يدافع عن سياسة فرنسا بخصوص منح التأشيرات للمغاربة

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال زيارته الأخيرة لتونس، إن سياسة الحزم بشأن منح التأشيرات للمغاربة والتونسين، “بدأت تعطي ثمارها”، خاصة بعد الضجة التي أحدثها مؤخرا.

وحسب ما نقلته وسائل الإعلام الفرنسية، فإن إيمانويل ماكرون دافع عن “سياسة الحزم” خلال القمة الفرنكوفونية في تونس، يوم أمس السبت، مشيرا إلى أن “من حق فرنسا أن تكون حساسة أيضا”.

ونقلا عن وكالة “فرانس برس”، صرح الرئيس الفرنسي قاىلا: “نرى أن عملية إعادة (المهاجرين المطرودين) أصبحت سهلة”، رافضا إعادة المهاجرين المرحلين.

وأكد ماكرون، أنه في الأشهر الأخيرة تم فتح نقاش حقيقي حول موضوع التأشيرات، مشيرا إلى أن المهاجرين الذين هم في وضع غير قانوني بفرنسا هم ثمرة “تهريب منظم”.

وتحدث الرئيس الفرنسي، عن دعمه لتنقل الطلاب والاقتصاديين والأكاديميين والسياسيين، مبرزا أن هذا التنقل تعرض للخطر من قبل العديد من الدول التي لم تف بالتزاماتها تجاه فرنسا.

وأنهى إيمانويل ماكرون كلمته، متحدثا عن أنه “من غير المقبول ألا نعيد الأجانب الموجودين في وضع غير نظامي، والذين تم تحديدهم على أنهم خطرين ومزعجين للنظام العام”، وفق قوله.

وتجدر الإشارة، إلى أن الحكومة الفرنسية، قررت في شتنبر من العام الماضي تشديد شروط منح تأشيرة الدخول للقادمين تونس والجزائر والمغرب. وخفّضت العدد السنوي المسموح به بنسبة 30 في المائة للتونسيين، و50 في المائة للجزائريين والمغاربة.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *