قيادي نقابي: الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لم تلتزم بوعودها تجاه العاملين

أعلنت المنظمة الديموقراطية للإذاعة والتلفزة، عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وذلك يوم 24 نونبر الجاري، مع اعتصام لمدة 24 ساعة يبتدئ من 24 نونبر الى 25 نونبر 2022.

وقال أمين الحميدي، الكاتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة (النقابة الأكثر تمثيلية) في تصريح لـ”بلادنا24“: “لقد تم اتخاذ قرار الرجوع إلى البرنامج النضالي الذي أصدرناه يوم 8/ 9 يونيو 2022، والذي كان عبارة عن وقفة واعتصام”.

وأضاف نفس المتحدث، أن “الإدارة تدخلت على أساس أن نوقف هذه المحطة النضالية، في مقابل أن يكون هناك حوار”.

وتابع أمين الحميدي، قائلا: “كان هناك بالفعل حوار وتم فتح محضرين، الأول اتفاق داخل المؤسسة والثاني بخصوص النزاع الجماعي بمندوبية التشغيل بحضور مفتشي الشغل”.

وأضاف الكاتب الوطني للمنظمة الديموقراطية، إن”الإدارة قالت أنها ستقدم لنا مجموعة من الوثائق، مع النظام الأساسي وستقوم بإصلاح النظام الداخلي وتقدم لنا مجموعة من محاضر المجلس الإداري، الذي يتخذ فيه قرارات تخص الموارد البشرية، ولحد اليوم، الإدارة لم تلتزم بتنفيذ هذا الوعد ولم تقدم لنا الوثائق المذكورة”.

وقال أيضا: “أنه تقرر القيام بجولة تحسيسية مع العاملين، كانت في نفس الوقت جولة إنذارية للإدارة، إذ تم إعطائها مهلة 15 يوم حتى تراجع أوراقها فيما يخص الحوار، وتنفذ ما تبقى من مضامين الاتفاق المبرم معنا كنقابة”.

وفي نفس السياق أردف الكاتب الوطني للمنظمة: “في بداية شهر أكتوبر قمنا بعقد اجتماع وطلبنا بالمفاوضات والحوار بخصوص زيادة الأجر القاعدي وأخطار المهنيين كما كان متفق عليه في شهر نونبر”.

وتابع أمين الحميدي، ” الإدارة لم تفتح أي حوار بناء يصب في مصلحة العدالة الاجتماعية والعدالة الأجرية، خصوصا وأنه بدأ العد العكسي لمناقشة الميزانية القطاعية داخل البرلمان، ونخاف الخروج من هذا الحوار بحصيلة منعدمة”.

وقال: “أنه بعد كل المحاولات والخطوات التي قمنا بها كنقابة من أجل تحقيق السلم الاجتماعي داخل المؤسسة، وأمام خطورة الوضع والاحتقان الكبير الذي تعيشه الشغيلة داخل الشركة مع فشل الحوار، قررنا العودة إلى النضال”.

وشددالكاتب الوطني للمنظمة، على مطالب المنظمة والتي تضم “الزيادة في الأجر القاعدي، ومنحة الأخطار المهنية، بحكم أنهم يشتغلون تحت الإشعاعات، ومعرضون للأخطار المهنية”.

وفي الأخير أكد أنه” تزامنا مع هذه المحطة النضالية، ستكون محطات أخرى جهوية تابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بكل من مدينة العيون، وجدة مراكش فاس طنجة الدار البيضاء، وستحمل شارة المنظمة في نفس الوقت الذي ستكون فيه الوقفة بالمركز بالرباط بحكم البعد الجغرافي”.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *