مارلاسكا يدعو مدير “فرونتكس” للتصدي للهجرة في عرض المحيط والمتوسط

أجرى وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مرلاسكا، اليوم الجمعة، زيارة لمقر الوكالة الأوروبية للحدود وخفر السواحل، “فرونتكس”، والتقى بمديرها التنفيذي الجديد، هانز ليجتنز، حيث طلب تعاون الوكالة مع الدول الأفريقية في شؤون الهجرة.

وقال وزير الداخلية الإسباني، إن “تجربة إسبانيا تدل على أن أفضل طريقة للتعامل مع هذه الظاهرة هي العمل مع الشركاء لمنع التدفقات غير النظامية في بلدان المنشأ والعبور، على أساس التعاون القائم على الثقة المتبادلة والمستدامة في الوقت المناسب”.

وشدد مارلاسكا، على أن “الانخفاض الملحوظ في أرقام الوافدين إلى إسبانيا، يظهر أن هذا هو النهج الصحيح”، في إشارة إلى الانخفاض في عدد الوافدين غير النظاميين بنسبة 56.9 في المائة المسجل هذا العام، وهو ما ينضاف إلى تخفيض عدد الوافدين إلى إسبانيا، بنسبة 25.6 في المائة، وفق ما كشفت عنه الصحافة الاسبانية.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام إسبانية، فإن الزيارة التي يقوم بها المسؤول الإسباني، تعد أول زيارة رفيعة المستوى، حيث استقبله المدير التنفيذي الجديد لـ”فرونتكس”، الذي تولى منصبه يوم الأربعاء الماضي.

وحث مارلاسكا، “فرونتكس”، على لعب “دور أكثر صلابة” في منع تدفقات الهجرة غير النظامية في البحر المتوسط ​​والمحيط الأطلسي.

وأضاف أن “الحدود الخارجية ليست وطنية فحسب، بل أوروبية، ويجب دعم دول الدخول الأول سياسياً”، في إشارة إلى إسبانيا.

وشدد الوزير أيضا، على أن جهود إسبانيا لمكافحة الاتجار بالبشر، وشبكات تهريب المهاجرين من المصدر، تعمل على “إنقاذ حياة الأشخاص المستضعفين الذين لا تتردد هذه الشبكات في تعريضهم لخطر جسيم”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *