“مؤسسة المغرب” تكرم الطلبة المتفوقين بتركيا

بلادنا24 – يوسف البدري |

نظمت مؤسسة المغرب التي تعنى بشؤون الجالية المغربية المقيمة بتركيا، بتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة التركية أمس الأحد، حفلا لتكريم عدد من الطلبة المغاربة المتفوقين في الجامعات والمعاهد التركية.

الحفل الذي نظم بمطعم دار الضيافة المغربي، على الطريقة المغربية، شهد فقرات فنية من مختلف الأنغام الموسيقية المغربية، كما شهد تقديم عدة منح دراسية كامل للطالب الذي حصل على أعلى معدل عام في الشهادة الجامعية مع تذكرة طائرة من إسطنبول إلى المغرب منحة من طرف الخطوط الملكية المغربية لثاني أعلى معدل.

وفي هذا قال أيوب سالم رئيس الجالية المغربية بتركيا، والأمين العام للمجلس الأعلى للجاليات العربية أن هذا التكريم يأتي في إطار الحرص على تقدير الكفاءات المغربية في شتى المجالات، من أجل الإسهام في ارتقاء وتنمية المغرب.

كما أضاف رئيس “مؤسسة المغرب”، أن مثل هذه الفرص تهدف إلى خلق فرص للتعرف على المواهب المغربية، وترسيخ صلة الرحم، وتحقيق التبادل الثقافي بين الجالية المغربية فيما بينها، ومع الجاليات العربية والمجتمع التركي.

هذا وتعتبر مؤسسة المغرب أول مؤسسة في تركيا تعنى بأمور الجالية وتعمل على مد الجسور بين تركيا والمغرب، كما تعد بمثابة حاضنة تجمع كل الكفاءات المغربية المقيمة في تركيا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *