لمغاربة محيحين فالقاهرة.. مونيا لمكيمل تترشح لجائزة أفضل تشخيص و المخرج امين نسور يتوج بجائزة أحسن إخراج في المهرجان الدولي للمسرح

بعد مشاركة هي الأولى فوق خشبة مسرح القاهرة للمسرح التجريبي في دورته 29، توج المخرج المغربي أمين نسور بجائزة أحسن إخراج، عن مسرحية “شاطارا، لفرقة تيفسوين من الحسيمة.

وترشحت الممثلة المبدعة مونية لمكيمل لجائزة أفضل تشخيص، بعد أدائها المتميز لدور شخصية “شاني”، في مسرحية “شاطارا”.

ونشرت مونية لمكيمل صورة لها، حاملة الجائزة الكبرى للمسابقة، والتي كانت من نصيب الفرقة المسرحية المغربية، تيفسوين، التي مثلت المغرب في أول مشاركة له في هذه التظاهرة. وأرفقت لمكيمل الصورة بتعليق جاء فيه: ”

ألف مبرووووووك للمغرب وللمغاربة هاد الجوائز.. في أول عرض ليا فمسرحية شاطارا كنترشح لجائزة أفضل تشخيص”

وأردفت قائلة: “فأول مشاركة للمغرب فالمسابقة الرسمية فمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي دورته 29 المملكة المغربية تنتزع الجائزة الكبرى للمهرجان، وخويا وصديقي الفنان المتمكن أمين نسور ينتزع جائزة أحسن إخراج عن جدارة واستحقاق”.

وأضافت: “بلااااتي فين غاديين مزال ماكملتش.. المغرب خدا جائزة أفضل انسجام جماعي”.

واختتمت تدوينتها ب “يالله سمعوني شي هيييهوووو مبروك علينا هادي البداية مزال مزااال”.

وبخصوص مشاركتها في المهرجان، سبق وأن ذكرت الفنانة مونية لمكيمل سبب تواجدها بين أعضاء فرقة تيفسوين، وقالت: “شاءت الأقدار أن أمال تصارع السرطان بكل قوة وتحدي الله احفظها لوليداتها ويشافيها ويعافيها يا رب… وأنا هنا باش نعوض زميلتي فتشخيص دور ‘شاني’ بترشيح من مخرج العمل أمين نسور ومن إدارة الفرقة اللي كنشوف انهم تاقوا فيا وكلفوني بهاد المهمة اللي ماشي هينة وعلى هاد المسؤولية وهاد التكليف قبل أن يكون تشريف.”

وتعد مشاركة فرقة تيفسوين في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، هي الأولى للفرقة وللمغرب.

وعرفت المسابقة مشاركة 44 عرضا دوليا، تمكن فيها المغرب من انتزاع الجائزة الكبرى للمسابقة عن جدارة واستحقاق.

بلادنا24إشراق عطاف

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *