لماذا امتنع ابن كيران عن الحديث عن نتائج مباراة المحاماة؟

كشفت مصادر خاصة، أن قيادات داخل حزب العدالة والتنمية تنادي ببلاغ للأمانة العامة للحزب، بشأن الضجة التي رافقت مباراة المحاماة.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب، رفض إصدار البلاغ، لأسباب تتعلق بـ”صراعات خفية بين وهبي وأخنوش”.

ويعتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وفقا لذات المصادر، أن هناك يد لعزيز أخنوش في الضجة، والتي سيكون فيها عبد اللطيف وهبي كبش فداء.

إلا أن قيادات داخل الحزب، ترفض تبريرات عبد الإله ابن كيران، داعية إلى إصدار بلاغ للأمانة العامة بشأن الاختلالات التي عرفتها المباراة، والضجة المثارة حول الموضوع.

وفي هذا السياق، هاجم مجموعة من قادة “البيجيدي” ابن كيران، في اللجنة السياسية ولجنة المساطر، التي تستعد للدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، يومي الثالث عشر والرابع عشر من الشهر الجاري.

وأكدت ذات المصادر، أن قادة الحزب بهذه اللجان، أكدوا أن ابن كيران بات هو المقرر الوحيد داخل الحزب، إلا أنه رد بالقول “نتوما لي جبتوني أنا كنت جالس فداري”، في إشارة للمؤتمر الاستثنائي السابق.

ومازال التساؤل بين قيادات الحزب عن السبب الحقيقي وراء عدم مهاجمة مباراة المحاماة من قبل عبد الإله ابن كيران، والأمانة العامة للحزب، أمام وجود أسماء داخل “البيجيدي” نجحت في الامتحان الكتابي، كما هو الشأن لأمينة ماء العينين البرلمانية السابقة، وعضو الأمانة العامة للحزب.

بلادنا24أمين الري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *