لدغة عقرب سام تودي بحياة طفلة نواحي تاونات

علمتبلادنا24، أن طفلة صغيرة قد لقيت مصرعها، مساء أول أمس الأربعاء، بعد تعرضها للدغة عقرب سام، على مستوى دوار الميزاب، الواقع ضمن النفوذ الترابي لجماعة خلالفة، بإقليم تاونات.

وبالعودة لتفاصيل النازلة، ذكرت مصادر محلية، أنها تعود لمساء الجمعة الماضي، إذ تعرضت الضحية، التي تبلغ من العمر 4 سنوات، للدغة عقرب سام بمنزل أهلها بالدوار المذكور التي تنحدر منه، قبل أن يتم نقلها بشكل سريع صوب المستشفى الإقليمي بتاونات، ثم إلى المركب الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس نظرًا لخطورة حالتها.

كما تورد المصادر عينها في هذا الصدد، أن الطفلة المذكورة ومباشرة بعد وصولها للمستشفى الجامعي بفاس، قد دخلت في غيبوبة حتى مساء أمس الأربعاء، حيث وافتها المنية داخل المستشفى متأثرة بمضاعفات إصابتها.

وسجلت المصادر نفسها، إيداع جثة الضحية بمستودع الأموات بالمستشفى ذاته، قبل أن يتم استكمال اجراءات تسليمها إلى ذويها من أجل الدفن.

وفي السياق عينه، دقت فعاليات بإقليم تاونات، ناقوس الخطر مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، التي تتسبب في خروج الزواحف السامة من جحورها بحثا عن الظلال والفضاءات الباردة، بالمنازل والحقول وشقوق الجدران، خاصة في فترة الليل؛ داعين السلطات للتدخل وتوفير حلول ملموسة لوضع حد لهذه الإشكالية المؤرقة التي تقلق الساكنة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *