لجنة حقوقية تحل بالناظور للتحقيق في أحداث مليلية

بلادنا24 –  كمال لمريني |

أحدث المجلس الوطني لحقوق الانسان، لجنة استطلاعية بشأن الأحداث التي شهدتها بوابة العبور بين الناظور ومليلية، وذلك بتكليف من أمينة بوعياش، رئيسة المجلس، حيث سيقوم الوفد بمهمة استطلاعية بمدينة الناظور ونواحيها.

ويأتي هذا، عقب الأحداث المأساوية والعنيفة التي ترتبت عن محاولات عبور مئات المهاجرين لبوابة العبور بين مدينتي الناظور ومليلية، والتي نتج عنها وفاة 23 شخصا وإصابة 76 من العابرين وجرح 140 عنصرا من عناصر القوات المغربية.

وأعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أنه تابع عبر لجنته الجهوية بالشرق وأعضائها بنواحي الناضور، “المعلومات المتقاطعة بخصوص العدد الهائل للأفراد الذين حاولوا العبور في نفس الوقت وحدة العنف وحجم الخسائر في الأرواح”.

وأضاف، أنه عاين مجموعة من الصور والفيديوهات المنتشرة، مشيرا في هذا السياق إلى أنه “سجل مرة أخرى، نشر صور وفيديوهات لا علاقة لها بمحاولة عبور المهاجرين، تتضمن تضليلا ومعطيات غير حقيقية بشأن العبور الجماعي المكثف وما نتج عنه”.

وتضم لجنة الاستطلاع في عضويتها، كل من محمد لعمارتي، منسق اللجنة، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق؛ محمد شارف، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة؛ عبد الرفيع حمضي، مدير الرصد وحماية حقوق الإنسان بالمجلس؛ الدكتور العادل السحيمي، طبيب، عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق؛  مليكة الداودي، عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *