لتسريع التحول الطاقي العالمي.. الإعلان عن شراكة بين بلومبيرغ الخيرية و”آيرينا”

أفادت تقارير إعلامية متطابقة، أن مؤسسة بلومبيرغ الخيرية والوكالة الدولية للطاقة المتجددة أعلنا، أمس الإثنين، عن شراكة “COP28” بهدف “تسريع التحول الطاقي العالمي”.

ويرجع الهدف من هذه الشراكة حسب مؤسسة بلومبيرغ الخيرية، في بلاغ صحفي لها منشور على موقعها الرسمي، إلى “نشر الطاقة النظيفة وتعبئة رأس المال في الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية”.

ووفقا للبلاغ ذاته، فإن هذه الشراكة التي سيتم من خلالها دعم مؤسسة بلومبيرغ الخيرية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة ستمكن من “تحسين الجهود المبذولة لتعزيز التبني الواسع النطاق للطاقة المتجددة وتقليل الحواجز السياسية والفنية والمالية، وذلك من خلال بناء القدرات في جنوب شرق آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية وتعزيز تمويل المشروع وتسهيل تعبئة رأس المال الخاص”.

وقد تم الإعلان الرسمي عن هذه الشراكة، بحضور كل من “سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف “كوب 28″، وفرانشيسكو لا كاميرا، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”، ومايكل آر بلومبيرغ، المبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بالحلول المناخية ومؤسس بلومبيرغ الخيرية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *