كلنا نزهة العرش.. حملة تضامنية مع طبيبة عرت واقع مستشفى أمام آيت الطالب

بلادنا24- صفاء بورزيق 

أطلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حملة واسعة من أجل التضامن مع الطبيبة نزهة العرش، التي تشتغل بقسم الولادة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة، بعدما عرت واقع المستشفى الذي تشتغل فيه، ليتم استدعاؤها للمثول أمام المجلس التأديبي، يوم الخميس 12 ماي.

وبدوره نشر الإعلامي المغربي، صامد غيلان، مقطع فيديو، يعلن عن تضامنه مع الطبيبة نزهة العرش، قائلا: “الطبية نزهة العرش مواطنة لها حرقة على بلد يحترم مواطنيه، وعرت واقع المستشفى الذي تشتغل فيه والذي لا يتوفر على خدمات أساسية، فهي مواطنة لن تختار سياسة السكوت”.

وتساءل غيلان عن سبب تقديمها إلى المجلس التأديبي، فقط لأنها تحدثت مع وزير الصحة، خالد آيت الطالب، أو سوف يتهمونها أنها اتهمت أشخاصا دون دليل.. حشومة هدشي”.

وأضاف المتحدث ذاته: “خاصنا نعرفو كيفاش نتعاملوا مع الطبيبة نزهة العرش ونشكروها لأنها تكلمت عن المشاكل”.

وسبق أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، للطبيبة نزهة العرش، وهي طبيبة اختصاصية في أمراض النساء والتوليد، تتحدث مع وزير الصحة خالد آيت الطالب، عن الظروف المزرية التي يعرفها المستشفى الجهوي الحسن الثاني، حيث أكدت أن المستشفى يعاني من نقص على مستوى الأجهزة والمواد الطبية، وأيضا من غياب الأطر الطبية، موضحة أن المسؤولين قاموا بصباغة الغرف وتجهيزها لاستقبال الوزير.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *