كثافة الثلوج توقف الدراسة في إقليم ورزازات

يعاني إقليم ورزازات في الفترة الأخيرة من مشاكل تكاد لاتنتهي بسبب الثلوج الكثيفة، خاصة الدواوير التي يصعب الوصول إليها. وفي هذا السياق، أكد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بورزازات، يوسف بوراس، اليوم الثلاثاء، أنه تم توقيف الدراسة بمجموعة من المؤسسات التعليمية على مستوى عدد من الجماعات التابعة لإقليم ورزازات.

وقد جاء تأكيد المدير الإقليمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إذ أبرز أن التساقطات الثلجية الهامة التي سجلت بعدة مناطق بإقليم ورزازات، أدت إلى توقيف الدراسة بالمؤسسات التعليمية على مستوى عدد من الجماعات، وتحديدا، بجماعات تيديلي، وسيروى، وخزامة، وإيغرم نوكدال، وكذا بجزء من تالويت وإيمي نولاون.

وفي هذا السياق، كشف عبد العزيز أبرهو، أستاذ التعليم الابتدائي بمجموعة مدارس تغوت، التابعة لجماعة تيديلي بإقليم ورزازات، في تصريح لـ“بلادنا24”، أن “الدراسة توقفت فعلا بسبب استحالة وصعوبة الولوج إلى المدارس نظرا للتساقطات الثلجية الكثيفة التي حلت على المنطقة”.

وأضاف أبرهو، أنه “بات من الصعب على التلاميذ الولوج إلى المدرسة بسبب كثافة الثلوج، ما يعرقل السير هنا في الجبال، إضافة إلى المسافة والبعد”، وتابع قائلا: “هناك مدارس أخرى متوقفة أيضا بسبب نفس الوضع، إذ نتمنى أن تعود الأمور إلى مجاريها لاستئناف الدراسة، وأن لا يأخذ الوضع وقتا طويلا، بالرغم من برودة الطقس، إلا أن توقيف الدراسة أمر ليس من مصلحة التلاميذ، ولكنه الحل في الوقت الحالي”.

وللإشارة، فإن ساكنة مجموعة من الدواوير بإقليم ورزازات المحاصرة بالثلوج، سبق وأن طالبت المسؤولين بمن فيهم الحكومة، بضرورة التدخل بشكل عاجل لإنقاذها من الوضع الذي تعيشه، حيث كانت جل المسالك  مقطوعة بسبب سمك الثلوج التي سبق وتم تحديدها بأزيد من متر ونصف.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *