قيادي بالـPPS لـ”بلادنا24″ :موضوع الولاية الرابعة لن يُطرح في اجتماع اللجنة المركزية

بلادنا24- مريم الأحمد|

يعقد حزب التقدم والاشتراكية، يوم غد السبت اجتماع الدورة التاسعة للجنته المركزية، والتي ستخصص لمناقشة عدة مواضيع تهم أداء الحكومة، والمصادقة على المقرر التنظيمي للمؤتمر 11 للحزب.

وفي هذا الصدد، صرح عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، كريم التاج  لـ”بلادنا24″ أن”أهم نقطة في جدول أعمال الاجتماع هو التقرير السياسي، كما هي العادة في كل دورة للجنة المركزية، وهذه المرة سيتناول التقرير السياسي الأوضاع الوطنية الحالية، الاقتصادية منها بالخصوص نظرا للأزمة التي تشهدها البلاد على مستوى ارتفاع الأسعار، والوضع الاجتماعي الصعب الذي يرزح تحته الأسر المغربية”.

وأضاف التاج أن الاجتماع سينكب على ” تقييم أداء الحكومة، ومناقشة مواقف الحزب تجاه مجمل القضايا المطروحة على الساحة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية”.

كما أن المهم في جدول أعمال هذا الاجتماع ، بحسب المتحدث، هو الانطلاق للتحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكية من خلال مصادقة اللجنة المركزية على المقرر التنظيمي للمؤتمر، وعلى  لائحة اللجنة التنظيمية الوطنية.

وعن موعد انطلاق المؤتمر الوطني للحزب، أشار المتحدث إلى أن الموعد لم يحدد بعد، مُضيفا “هذه  الدورة الأولى التي سيتم من خلالها إعطاء الانطلاقة للمصادقة على المقرر التنظيمي، وتدقيق الآجال لعقد الجموع العامة والمحلية، وعقد المؤتمرات الاقليمية، والوثيقة السياسية، فضلا عن البرنامج الاقتصادي والاجتماعي”.

وفيما يخص امكانية تولي الأمين العام للحزب نبيل بنعبدالله أمانة الحزب لولاية جديدة علق عضو المكتب السياسي ذاته بالقول ” لن يُطرح موضوع الولاية الرابعة للأمين العام للحزب في هذا الاجتماع، وهو موضوع سيطرح في حينه، لكن هناك ضوابط ومعايير للترشيحات، وآجال لوضع الترشيحات ولكل حادث حديث”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *