قيادة البوليساريو تُحرض على الإرهاب في الأقاليم الجنوبية للمملكة

بلادنا24 – زاز الوالي |

انخرطت قيادة جبهة البوليساريو في التحريض الواضح على خطاب الكراهية والإرهاب، على ضوء مسلسل الهزائم الدبلوماسية التي تعرضت لها رفقة داعمتها الجزائر.

ودعا ما يسمى رئيس أركان جبهة البوليساريو، محمد الوالي اعكيك، في تصريحات عدائية، الشباب في الصحراء إلى ارتكاب عمليات تخريبية وإرهابية بمدن العيون والسمارة والداخلة وبوجدور، مشيرا في معرض تصريحاته أن “الحرب” ستمتد لتلك المدن.

وقال اعكيك في تصريحاته، إن جبهة البوليساريو ستُنفذ عمليات عسكرية ضد أهداف مغربية بمدن الصحراء، موردا أن “هناك آلاف الشباب المستعدين للقتال بكل الوسائل المتاحة في متناولهم”، مضيفا أنه “مع الوقت ستظهر تلك العمليات القتالية”.

وتندرج تصريحات ما يسمى رئيس أركان جبهة البوليساريو، في سياق الإرهاب والتحريض عليه، إذ عرّت الوجه الحقيقي لجبهة البوليساريو، المهدد للاستقرار والأمن بشمال أفريقيا، وتعكس بشكل صريح توجهها الداعي للتخريب وخطاب الكراهية والدم.

وتعد تصريحات محمد الوالي أعكيك، المحرضة على الإرهاب، الأولى من نوعها من طرف قيادي مسؤول في جبهة البوليساريو، علما بأنها جاءت أياما قليلة بعد المؤتمر الوزاري للتحالف الدولي ضد “داعش”، والذي أكد في بيانه الختامي على الروابط بين الإنفصال والإرهاب، لاسيما على مستوى القارة الأفريقية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *