قتلوا في ظروف غامضة..العثور على 7 جثث من رجال الأعمال المقربين من بوتين

بلادنا24- حفصة المقدم |

كشفت وسائل إعلام  أن سبعة من رجال الاعمال المقربين من بوتين عارضو حرب اوكرانيا، انتهت حياتهم في ظروف غامضة. 

 وأشارت هذه المصادر إلى أنه منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، تم العثور على 7 جثت من رجال الأعمال المقربين من بوتين   لقوا حتفهم في ظروف غامضة وغريبة.

يذكر أنه مرت أربعة شهور على غزو روسيا لأوكرانيا، وعرفت فرض العديد من العقوبات على موسكو. وتسببت هذه الحرب في ارتفاع الأسعار في العالم، ما جعل بعض رجال الأعمال الذين كانوا يشغلون مناصب قيادية في صناعات النفط والغاز يتمردون ضد بوتين، ويعلنون معارضتهم للحرب ضد أوكرانيا، التي خلفت تداعيات وخيمة على الاقتصاد الروسي.

وكان بعض الروس يؤيدون الحرب ضد أوكرانيا ، لكن العديد منهم عبروا عن مواقف مناهضة للحرب، بسبب الخسائر الاقتصادية التي لحقتهم بسبب العقوبات المفروضة من الاتحاد الأوروبي ضد موسكو كما هو الحال بالنسبة لرجال الأعمال السبعة.

هل هو انتحار أم قتل؟

أشارت وسائل الإعلام الروسية إلى  أن 7 رجال وضعوا حدا لحياتهم، رغم أن الشرطة الروسية وجدت لأول مرة جثة رجل أعمال روسي مقتول في ظروف غامضة، إلا أن الأطباء أكدوا أنه قام بوضع حد لحياته خلال 30 يناير الماضي، كما أن المصدر ذاته أكد أن منهم من قام بقتل عائلته وأسرته رغم  رغم أنهم لم يكونوا يعانون أية أمراض نفسية.

ليونيد شولمان: في 30 يناير، تم العثور على جثته داخل حمام موجود في لينينغراد.تعرضت عروقه للتقطيع.

ألكسندر تيوكولاف: تم العثور على جثته في 25 فبراير في سانت بطرسبرغ مع ورقة تضم عبارات انتحارية، لكن تم تداول خبر يفيد أنه تعرض للضرب المبرح في اليوم السابق قبل العثور عليه ميتا.

ميخائيل واتفورد: تم العثور عليه بعد ثلاثة أيام من الحرب مشنوقا قي منزله.

فاسيلي ميلينكوف: لم يتم العثور عليه مقتولا لوحده بل رفقة أسرته وطفليه اللذان تتراوح أعمارهم ما بين 4 و 10 سنوات، ويقال أنه نزاع عائلي فقط، وأنه قام بقتل عائلته أولا ثم وضع حدا لحياته.

فلاديسلاف أفاييف: كان رفقة زوجته الحامل وابنتهما البالغة من العمر سنة، حيث قيل أنه انتحر رغم وجود جثة أسرته الصغيرة، وصرح بعض المصادر القريبة له أنه لم يقم بالانتحار بل تم قتله لأنه يعرف الكثير لكونه عضوا مهما في إدارة بوتين.

سيرجي بروتوسينيا: وجد ميتا، إلا أن الإعلام الروسي يدعي أنه قتل أسرته قبل أن يقوم بوضع حد لحياته.

ألكسندر سوبوتين: توفي بسبب خليط من سم الضفدع والكحول.

فلاديمير بوتين على خطى أسلافه

يدعي الإعلام الأجنبي أن رئيس روسيا فلاديمير بوتين يتبع خطى أسلافه السابقين، منذ توليه الرئاسة إلى يومنا هذا، كإيفان ”الرهيب” الذي كان يتعامل بقسوة مع معارضيه فقد كانت الطريقة المفضلة له في التعذيب هي تهشيم الأرجل قبل أن يلقي بالضحايا في الثلج أو جعلهم يزحفون ويطلبون الرحمة، بالإضافة إلى ستالين الذي يعد أعظم طاغية على مر التاريخ.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *