قبل افتتاح قنصليتها.. وفد دبلوماسي من “كاب فيردي” يزور الداخلة

بلادنا24 – زاز الوالي |

يقود وفد دبلوماسي من الرأس الأخضر زيارة إلى مدينة الداخلة، في سياق الاطلاع على المدينة وجهة الداخلة وادي الذهب، وعقد لقاءات مع مختلف مؤسساتها المنتخبة وفعالياتها السياسية والاقتصادية.

وأجرى الوفد الدبلوماسي من “كاب فيردي” محادثات مطولة رفقة ممثلين عن مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، ويتعلق الأمر بكل من مولاي بوتال المباركي، النائب الثالث لرئيس المجلس، وكذا عتيقة الربع النائبة السادسة للرئيس، ثم حمدي أهل السيد مدير شؤون الرئاسة والمجلس.

وتبادل الجانبان خلال الاجتماع وجهات النظر حول العلاقات الثنائية بين المغرب وكاب فيردي، والتي أسفرت عن الإعلان عن قرب افتتاح قنصلية للرأس الاخضر بمدينة الداخلة، وكذا سبل التعاون الثنائي في شتى المجالات، لاسيما الاقتصادية منها، وفي مجالات الفلاحة والسياحة، والصيد البحري الذي تزخر جهة الداخلة بمؤهلات كبيرة منها.

ومن المرتقب أن يُجري الوفد الدبلوماسي للرأس الاخضر سلسلة اجتماعات أخرى مع مختلف الفعاليات بالداخلة، فضلا عن قيامه بزيارات ميدانية لمختلف الأوراش التنموية الكبرى بالجهة، تلك المندرجة في إطار النموذج التنموي الذي يقوده الملك محمد السادس بالجهات الجنوبية للمملكة.

وكان وزير الشؤون الخارجية لدولة كاب فيردي، روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس، قد أعلن الأربعاء الموافق لتاربخ 8 يونيو الماضي، في أعقاب اجتماعه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، عن قرب افتتاح قنصلية عامة لبلاده بالداخلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *