هل رفض وزير الصحة الحديث عن جذري القردة في البرلمان ؟

بلادنا24- مريم الأحمد|

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن وزير الصحة، خالد آيت الطالب، لم يرفض المثول أمام البرلمان للحديث عن جذري القردة، مشيرا إلى أنه كان مسافرا خارج الوطن.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن مجموعة من فرق المعارضة تقدمت بطلب الحديث وتناول الكلمة حول هذا الموضوع، مضيفا: “تواصلت شخصيا مع الوزير المعني بالأمر، وكان في ذلك اليوم مسافرا خارج أرض الوطن، وكان الاتفاق أن يتكلم في الموضوع إثر عودته، بمعنى أن نية الحكومة في التعاطي الإيجابي مع هذه الإحاطة كان واضحا وجليا”.

وأضاف بايتاس، “لكن أسيئ فهم هذا الموضوع، وقبل اختتام الجلسة ذاتها بلحظات، تناولت الكلمة لكي أوضح أن وزير الصحة موجود خارج أرض الوطن، لذلك هو لا يرفض، بل مستعد للمثول أمام البرلمان ومناقشة هذه القضايا الواضحة”.

يشار إلى أن وزير الصحة، كان قد أخبر مجلس النواب بعدم جاهزيته للتجاوب مع أسئلة النواب بخصوص مرض جذري القردة، وذلك نقلا عن أمين جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، محمد بودريقة، يوم الاثنين الماضين بعد تلقي مكتب المجلس مراسلة تبرز أن آيت الطالب، غير مستعد للتفاعل مع الأسئلة المتعلقة بالمرض.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *