قافلة للسلامة الطرقية تحط رحالها بإقليم خريبكة لتوعية أطفال المنطقة

حطت قافلة السلامة الطرقية، أمس الجمعة، بالوحدة المدرسية “بياض”، مجموعة مدارس “اسريرو”، التي تقع في دوار جماعة أولاد أكواوش، إقليم خريبكة، رحالها في المنطقة، تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية.

وقد نظمت هذه المبادرة من طرف جمعية النور للمحافظة على البيئة والتنمية المستدامة، بشراكة مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ مجموعة مدارس اسريرو، وبتنسيق مع جماعة أولاد أكواوش، حيث قام المنظمون والأطر التربوية بهذه المناسبة بتوعية التلاميذ وتحسيسهم بأهمية السلامة الطرقية.

وفي هذا السياق، قال حسن عنالي، رئيس جمعية النور للمحافظة على البيئة والتنمية المستدامة، إن “هذه المبادرة أتت لتوعية تلاميذ هذه المنطقة بأهمية السلامة الطرقية، واحترام قانون السير، وكيفية التعامل مع الطريق، نظرا لكثرة الحوادث التي تقع في الطريق وتخلف ضحايا من بينهم راجلين”.

وأضاف عنالي، في تصريح لـ“بلادنا24”، أن” تنظيم هذه المبادرة في هذه المدرسة جاء نظرا لتواجدها قرب الطريق، حرصا على سلامة التلاميذ، إذ تخللت هذه الأنشطة ورشة للرسم والتلوين حول موضوع السلامة الطرقية”.

وأبرز المتحدث ذاته، أن “تلاميذ هذه المنطقة يتوقون دائما لمثل هذه المبادرات الإنسانية والاجتماعية، التي تجعلهم يعيشون أجواء خارج المعتاد بأنشطة وورشات، ترسم البسمة على وجوههم بين التوعية والتحسيس والمتعة”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *