قاضي إسباني يوجه تهمة التزوير لنجل زعيم البوليساريو

وجه القاضي الإسباني، رافاييل لاسالا، اليوم الإثنين، اتهاما لنجل زعيم جبهة البوليساريو، الولي ابراهيم سيد المصطفى، يتعلق بتزوير جواز سفر والده إبراهيم غالي، خلال عملية دخوله للتراب الإسباني للعلاج من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت تقارير إخبارية إسبانية، أن القاضي رافاييل لاسالا يرى أن الولي ابراهيم سيد المصطفى، قد ارتكب جريمة تزوير في الوثائق، ليصدر أمرا يقضي بتحديد مكان وجوده.

وأوضحت المصادر، أن القاضي منح الجهات المختصة مهلة 10 أيام لابن ابراهيم غالي، للمثول أمام محكمة التحقيق رقم 7 في سرقسطة، قصد استجوابه على ذمة الملف الذي سبق له أن كان شاهدا فيه، وإلا سيتم فتح التحقيق بشكل غيابي، خاصة وأنه رفض المثول أمام القاضي عدة مرات سابقة.

وأشارت المصادر، أن قاضي التحقيق رافاييل لاسالا، لازال ينتظر ردا من السلطات الجزائرية حول قضية جواز سفر زعيم البوليساريو، الذي كان يحمل اسم “ابن بطوش”، وما إذا كانت السلطات الجزائرية قد أصدرته بالفعل، وهو الرد الذي يعيق القضية من الناحية القانونية.

وكان نجل زعيم جبهة البوليساريو، أحد مرافقي إبراهيم غالي لدى ولوجه التراب الإسباني على متن طائرة عسكرية جزائرية، هبطت في مطار سرقسطة العسكري، حيث أكدت ممرضة بقسم الاستقبال بمستشفى لوغرونيو أن نجل “ابن بطوش” هو من قدم جواز السفر.

يذكر أن قضية “ابن بطوش” قد تفجرت بتاريخ 18 أبريل 2021، عندما هبطت طائرة عسكرية جزائرية على الساعة 7:30 مساء، في قاعدة سرقسطة الجوية، وعلى متنها ابراهيم غالي، الذي ولج التراب الإسباني بهوية مزورة تحت مسمى “محمد ابن بطوش”، قبل توجيهه لمستشفى لوغرونيو للعلاج من الإصابة بفيروس كورونا.

بلادنا 24 – الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *