قاتل السائحة الفرنسية بتزنيت.. يُحال على “الرازي” للتأكد من سلامته العقلية

قررت استئنافية الرباط، إحالة المتهم في قضية قتل سائحة تزنيت، على الخبرة الطبية في مستشفى الأمراض العقلية “الرازي” بمدينة سلا.

و حدّدت غرفة الجنايات الابتدائية بنفس المحكمة، اليوم الخامس من شهر ماي المُقبل، ليتم عرض قضية المتهم المذكور، أمام المحكمة.

وكانت مصالح الشرطة القضائية قد تمكنت في منتصف شهر يناير الماضي، من إلقاء القبض على مرتكب جريمتي القتل العمد التي راحت ضحيتها مواطنة فرنسية، وجريمة محاولة القتل العمد في حق مواطنة بلجيكية في أكادير، بحيث كان المتهم قد استهدف الثانية وتسبب لها في جروح خطيرة كادت أن تودي بحياتها.

وحسب بلاغ صادر من المديرية العامة للأمن الوطني، فإن المتهم يبلغ من العمر 36 سنة، وقد رصدته إحدى الكاميرات العائدة لمحل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت، وهو يقوم بفعله الجرمي في حق السائحة الفرنسية باستعماله للسلاح الأبيض، قبل أن يفر هارباً ويتم توقيفه في مدينة أكادير بعدما حاول الاعتداء للمرة ثانية على سائحة أخرى تحمل الجنسية البلجيكية والتي كان قد تم نقلها للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وقد جاء قرار استئنافية الرباط بإحالة المتهم على مستشفى الأمراض العقلية المذكور من أجل التأكد من سلامته العقلية، على إثر التحقيقات التي أدت لاكتشاف بأن المتهم كان يتعالج بجناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت لمدة شهر.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *