مصفاة لاسامير تبرز تضارب التصريحات الحكومية.. وبرلماني يتساءل

بلادنا24 – حفصة المقدم |

عبر محمد أوزين، عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، عن تفاجئه من التصريحات الأخيرة لليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي، خلال مرورها ببرنامج تلفزيوني، قائلا: ”وأنتم تتفاعلون بشكل قطعي، من خلال جوابكم القاصر بعدم جدوى فتح مصفاة لاسامير ضمن مقاربتكم التشاملية والاستباقية، حسب تعبيركم”. 

وأضاف أوزين في سؤال كتابي وجهه للوزيرة عبر رئيس مجلس النواب، أن تصريح الأخيرة “يؤكد السمة الخاصة لحكومتنا الموقرة المرتبكة على الدوام، خاصة وأن تصريحكم غير المقنع يفند جواب السيد الناطق الرسمي باسم الحكومة”، مشيرا إلى أن تصريحات الوزيرة تتناقض مع تصريحات رئيس الحكومة حول ذات الموضوع داخل البرلمان.

وتابع النائب البرلماني قائلا: ”وفي ظل رفضكم لإعادة تشغيل لاسامير لغاية غير مفهومة، وهو ما يفوت الفرصة على بلادنا سواء لتخزين البترول أو تكريره، وإعادة تنظيم أسعار المحروقات والحد من الغلاء الحالي، يبقى سؤال البدائل يطارد حكومتكم المرتبكة والفاقدة لجرأة التواصل والتفاعل، والتي يتأكد يوما بعد يوم أنها في حاجة إلى مصفاة سياسية للتصريحات قبل الحديث عن مصفاة المحروقات”.

وواصل المتحدث، قائلا: ”وأمام هذا التضارب الحكومي في المواقف وغياب التجانس المزعوم، وغياب رؤية حكومية موحدة اتجاه اختيارات حيوية واستراتيجية لبلادنا، وفي ظل تمادي الحكومة ومكوناتها في الإجهاز على ما تبقى من منسوب الثقة بينها وبين المغاربة المقهورين تحت وطأة الوباء والبلاء والغلاء وشح السماء”. 

وسائل أوزين، ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، حول المعطيات التي تم الاستناد عليها للإدلاء بالتصريح  السابق، و”هل سيتم اعتباره تصويبا وتصحيحا للناطق الرسمي باسم الحكومة؟” فضلا عن “البدائل المقترحة للخروج من أزمة المحروقات”. 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *