في زمن أخنوش.. عدوى غلاء الأسعار تطال الحليب

في ظل موجة غلاء الأسعار غير المسبوقة التي تشهدها المملكة، انتقلت عدوى الغلاء لتشمل هذه المرة المنتجات الغذائية الحليبية، حيث فوجئ أصحاب المحلات بلائحة أسعار جديدة شملت كلًا من الحليب المعقم، والمبستر، والياغورت والأجبان.

واستيقظ المغاربة صبيحة يومه السبت، على وقع تسجيل زيادات جديدة في أثمنة الحليب المبستر، إذ ارتفع بـ 50 سنتيما لنصف لتر، أي بزيادة درهم واحد في اللتر، فيما أضحى سعر علبة حليب مبستر بمحلات المواد الغذائية يقدر بـ 4 دراهم بدل 3.5 دراهم، بالنسبة لشركة الحليبكوليموو”سنترالوباقي شركات الحليب.

وكان سعر الحليب المعقم، قد سجل في وقت سابق، ارتفاع عبوة 500 مل إلى 6 دراهم، بعدما كانت بخمسة دراهم فقط، وشملت الزيادة كذلك الحليب المعقم فئة لتر واحد بوصول السعر إلى 11 درهما، بعدما كان في وقت سابق 9 دراهم قبل أن ينتقل إلى 10.5 دراهم.

هذا وشهد الياغورت الموجه للأطفال الصغار، هو الآخر زيادة قدرها 50 سنتيما ليرتفع إلى 3 دراهم، علاوة على زيادة درهم واحد في ثمن العصير الموجه للأطفال الصغار ليصبح 4 دراهم.

وفي نفس السياق، شملت عدوى غلاء الأسعار إحدى منتوجات الأجبان ليصل سعره هو الآخر إلى 15 درهما بدل 13 درهما في السابق، كما يشتكي التجار من ارتفاع ثمن الزبدة إلى 100 درهم في سوق الجملة عوض 60 درهما.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *