في ذكرى ميلادها.. محرك البحث “Google” يحتفي بالراحلة كريمة مختار

اختار محرك البحث “Google” أن يحتفي اليوم، الموافق لـ 16 يناير 2023، بالفنانة المصرية القديرة، الراحلة، كريمة مختار، والذي يصادف عيد ميلادها الـ 89.

كريمة مختار، واسمها الحقيقي عطيات محمد البدري. اشتهرت بلقب “أم المصريين”، أو”ماما نونا”، الذي نالته بعد ظهورها في مسلسل “يتربى في عزو” مع الفنان يحيى الفخراني. حيث جسدت دور الأم، التي تذكر الجميع بالأم المصرية، وأيضا العربية، الطيبة البسيطة التي تحب أبنائها بجنون ولا تستطيع الإستغناء عنهم أو ترفض لهم طلب.

وعرفت الفنانة المصرية بالقلب الطيب، وبهدوئها ونعومتها، وأيضا بصوتها الإذاعي المتميز، الذي كان سر بداياتها وسبب اقتحامها لعالم التمثيل.

بعد حصولها على شهادة الباكالوريا، في الفنون المسرحية، بدأ مشوارها الفني ببرنامج الأطفال الإذاعي “بابا شارو” في الخمسينيات. ومن خلاله، وقعت كريمة مختار اسمها كصوت إذاعي يتقن الدراما، ثم ستتفتح في وجهها عدة عروض للمشاركة في أفلام سينمائية.

رغم رفض عائلتها، دخلت الراحلة، عالم التمثيل، وكان زوجها المخرج نور الدمرداش هو الذي سهل دخولها مجال الفن من خلال المشاركة في فيلم “ثمن الحرية”.

وشاركت كريمة مختار في العديد من الأعمال السينمائية، والمسلسلات، وفوازير، وأيضا شاهدناها في مسرحية “العيال كبرت”.

ولدت الفنانة كريمة مختار في 16 يناير 1934 في محافظة أسيوط ، واسمها الحقيقي عطيات محمد البدري، تزوجت المخرج  نور الدمرداش عام 1958، وأنجبت منه 4 أبناء.

وتوفيت، “ماما نونا”، في 12 يناير من عام 2017، بعد صراع مع المرض، بالقاهرة، عن عمر يناهز 82 عاما.

بلادنا24إشراق عطاف

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *