في أول زيارة إلى إسرائيل.. بلخير الفاروق يجري مباحثات مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي

أجرى الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، صباح اليوم الثلاثاء، مباحثات مع الجنرال دوكور دارمي أفيف كوخافي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، على هامش مشاركة المغرب في المؤتمر الدولي الأول حول الابتكار في المجال العسكري الذي تستضيفه إسرائيل.

وحسب بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، فقد تطرق المسؤولان خلال هذه المباحثات للقضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بسبل تعزيز التعاون بين الجيشين المغربي والإسرائيلي، وتوسيعه ليشمل مجالات التكنولوجيا والابتكار.

وجرى استقبال المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، في حفل استقبال رسمي بمقر قيادة الأركان الإسرائيلية، تم خلالها عزف النشيدين الوطنيين المغربي والإسرائيلي، مع عرض عسكري أطره كل من أفيف كوخافي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، رفقة قادة الجيش.

وتندرج هذه المشاركة في المؤتمر الدولي المخصص للعديد من قادة الجيوش عبر العالم ووكالات التجديد في مجال الدفاع، وذلك ضمن إطار متعدد الأطراف يروم تشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة، بهدف إرساء أسس تعاون متين في مجال الدفاع متعدد الأبعاد والتجديد العسكري.

جدير بالذكر، أن الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، قد توجه، بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مرفوقا بوفد عسكري هام إلى إسرائيل، للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي ينعقد ما بين 12 و15 شتنبر الجاري في تل أبيب.

بلادنا24حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *