فيلم “مريم” يفوز بالجائزة الأولى في مسابقة مهرجان السينما والمساواة

استطاع الفيلم القصير “مريم” أن يقتنص الجائزة الأولى لمسابقة العاصمة، ضمن فعاليات مهرجان السينما والمساواة، الذي عرف حضور ثلة من نجوم الشاشة المغربية، ومشاركة عدد من الأفلام القصيرة التي تنوع طرحها وقصتها كل حسب إبداعه.

وفي هذا السياق، شارك مخرج الفيلم، عمر عدنايا، على حائطه الشخصي على موقع “فايسبوك”، متابعيه صوره من حفل توزيع الجوائز، وعلق عليها بتدوينة زف فيها خبر استحقاق الفيلم القصير “مريم”، الجائزة الأولى لمهرجان السينما والمساواة، في شهر المرأة، حيث دون قائلا: “فيلمي القصير (مريم) يفوز بالجائزة الأولى لأفضل فيلم في مهرجان السينما والمساواة بالرباط، الحمد لله”.

وفور نشر، عمر، لهذه التدوينة انهالت عليه التعاليق من جمهوره وأصدقائه الذين أعربوا له بكلماتهم عن استحقاقه هذه الجائزة، مشيرين أن فيلمه “مريم”، فيلم في المستوى، يعالج إحدى أهم الظواهر الإجتماعية التي تعاني منها المرأة، وهو ما يتوافق مع تيمة شهر مارس الخاص بالحديث ومناقشة مختلف قضايا المرأة.

وجدير بالذكر، أن مهرجان السينما والمساواة، ينضم كل سنة في شهر مارس، ويحط الرحال في كل دورة لتتنافس فيه مختلف الأفلام القصيرة والإبداعات التي يقدمها كل مخرج عن أحد أهم قضايا المرأة، توثيقا لشعار المهرجان الذي يأخذ من السينما مجالا يخدم المساواة.

بلادنا24 مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *