فيلم “سلف” يعالج مشاكل الأسر المغربية مع القروض البنكية

يقر الجميع على أن الفن المغربي وكل ما يزخر به من إنتاجات فهي سائرة في مسار التقدم والتطور، فلم تعد الأعمال من أجل تقديم الفرجة وفقط، بل أضحت إنتاجات فنية تعمل كقوة ناعمة لتسليط الضوء على أهم وأكثر المشاكل التي يعاني ويعيش ضمنها المشاهد المغربي.

وفي هذا السياق، يأتي فيلم “سلف”، الذي يندرج ضمن قائمة الإنتاجات الرمضانية التي قدمتها القناة “الثانية” لجمهورها، وعمد مخرجه على تقديم واقع حقيقي يعيش ضمنه العديد من الناس.

ويأخد الفنان، ياسين أحجام، دور البطولة في الفيلم رفقة زوجته قدس جندل، وقائمة طويلة من نجوم الشاشة المغربية على رأسهم كل من الفنانة الشابة رباب كويد وعبد الحق الزروالي، وعبد الله شيشة، وصوفيا بنكيران، ثم سعاد علوي، وناريمان سداد.

وتفاعل أحجام مع صدى الفيلم، عبر تدوينة نشرها صفحته الرسمية بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، مرفوقة بالملصق الرسمي للفيلم، الذي عبر عنه قائلا: “حكاية رجل تعليم يكافح من أجل توفير ضروريات الحياة و يتورط في قروض أثقلت كاهله”.

ومن ما سبق، فإن الفيلم قدم للمشاهد المغربي قصة تتطابق مع واقع عدد من المغاربة، الذين أثقلت الحياة كاهلهم بالمتطلبات والتكاليف المرتفعة لعدد من الخدمات الضرورية في الحياة اليومية، الشيء الذي يدفع العديد من هؤلاء إلى التقديم للحصول على قروض بنيكة، تفتح لهم باب أوسع من المشاكل والصراعات المادية الخانقة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *