فيلم “الطابع” يمثل المغرب في مهرجان “آرتي ماري”

يستمر الفنان رشيد الوالي في تتبع مسار نجاح فيلمه السينمائي الذي اختار له اسم “الطابع”، في مختلف سيرورة تجواله بين المدن المغربية والدول الأجنبية بمختلف دور العرض السينمائية، وبين تجميع الآراء والانتقادات السلبية والإيجابية البناءة، يعمل الفنان على تقييم مجهوده ومدى نجاح إبداعه هذا.

وبعد مرور أيام قليلة على إعلان عرضه الفيلم السينمائي “الطابع” في احدى المدن الفرنسية بدور عرضها السينمائية، تطلعا للقاء الجالية المغربية المقيمة هناك والاستمتاع معها بتفاصيل هدا العمل الذي يحكي معاناة فئة عريضة من المغاربة في مختلف مناحي الحياة والتشبث بالرغبة في النجاح وتحسين وضعيتهم الاجتماعية.

وفي هذا السياق، أعلن رشيد الوالي، مخرج الفيلم، عبر حسابه الشخصي بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، عن مشاركة فيلمه السينمائي “الطابع” في مهرجان “آرتي ماري”، معلقا على الخبر بتدوينة أعرب فيها عن سعادته وفخره بالنجاح الذي يحققه الفيلم على المستويين الوطني والدولي.

واستهل الفنان تدوينته قائلا: “بعد عرض شريط “يما” الذي تم تصويره بكورسيكا، وبعد عضوية رشيد الوالي في لجنة التحكيم بعد سنتين، تم اختيار شريط “الطابع” ليكون ضمن فقرة ارسم الطريق بمهرجان “آرتي ماري”، حيث يتواجد مع الممثل مارك ساكويل الذي شارك البطولة مع المغربي حميد الزوغي”.

وأردف الفنان تدوينته، بالتأكيد على حصول الفيلم على جوائز أخرى بالعديد من المحافل الثقافية، أبرزها في مدينة وجدة، حيث قال: “وللإشارة فقد سبق وحاز الفيلم على جائزة أفضل سيناريو بمهرجان وجدة لهذه السنة”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *