لن يتمكن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من القيام بعمليات الشراء عبر البث المباشر بعد شهرين من الآن، لأن الموقع الأزرق أعلن رسميا عن توقف هذه الخدمة، وتوجيه تركيزه على مقاطع الفيديو القصيرة، أو ما يعرف بـ”الريلز”، بعد التحول الذي طرأ على سلوك المشاهدة عند المستخدمين.
وحدد “فيسبوك” موعد انتهاء هذه الخاصية اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل. وعلى صفحة الأعمال الخاصة بها، كشفت المنصة الرقمية لأصحاب الأعمال أنه لن يتمكنوا ابتداء من هذا التاريخ، استضافة أحدث تسوق جديد أو مجدول عبر تقنية البث المباشر، إلا أنهم سيتمكنون من القيام بنفس العمليات عبر خاصية البث المباشر العادي.
وأوضح “فيسبوك”، أن أصحاب الأعمال لن يتمكنوا أيضا من القيام بعرض قوائم التشغيل الخاصة بالمنتجات أو وضع علامات خاصة بالمنتجات بالخاصية التي انطلقت عام 2018 لأول مرة، ونصحهم بالتوجه لوضع إعلاناتهم بفيديوهات “الريلز”، مؤكدا أنها أقرب وأسرع طريقة للوصول إلى الناس وتفاعلاتهم.