“الطوارئ المائية”.. حملة تحسيسية وتوعية بضرورة الحفاظ على الماء الصالح للشرب

شرعت لجنة مختلطة ببني ملال الخميس، في حملة واسعة لمراقبة، محلات غسل السيارات والفنادق بالإضافة إلى المسابح ومجموعة من الإدارات العمومية.

 

وقامت لجنة المختلطة المكونة من السلطة المحلية، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، الجماعة الحضرية لبني ملال، والمصالح الأمنية بولاية أمن بني ملال، وعناصر الدرك الملكي، والقوات المسلحة، والمكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الكهرباء، بالاضافة إلى الوكالة الحوض المائي لأم الربيع، بحملة تحسيسية وتوعية بضرورة الحفاظ على الماء الصالح للشرب، حيث أن هذه المادة الحيوية، التي أصبحت تعرف قلة ونذرة بسبب الجفاف التي تعرفه البلاد.

 

وعرفت الحملة التحسيسية زيارة مجموعة من محلات غسل السيارات والفنادق والمسابح، بالاضافة إلى بعض الإدارات العمومية التي تتوفر على مساحات خضراء، وذلك من أجل ترشيد المياه المستعملة، تحسباً لظرفية التي يعيشها المغرب، جراء موجة الجفاف.

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية أرسلت دورية تمنع إستعمال مياه الشرب السطحية أو المياه الجوفية في عملية سقي المساحات الخضراء وملاعب الغولف، كما شددت على ضرورة حظر السحب غير القانوني للمياه من الآبار والمجاري المائية، إلى جانب حظر غسل الشوارع والأماكن العامة بمياه الشرب، ومنع استعمال هذه المياه لغسل الآليات.

 

بلادنا24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *