فنانون وإعلاميون مغاربة يشيدون بأغنية “ديزي دروس” الجديدة

عبر العديد من الفنانين والإعلاميين المغاربة عن إعجابهم وانبهارهم بالعمل الجديد الذي أصدره الرابور المغربي، عمر سهيلي، المعروف بـ”ديزي دروس”، بعنوان “مع العشران”، سواء من ناحية الكليب الذي جسد من خلاله مختلف القضايا الاجتماعية والسياسية التي يعيشها المغرب في الآونة الأخيرة، بطريقة رمزية وإبداعية، أو من ناحية الكلمات التي تعد بمثابة رسائل مباشرة، ومنها المشفرة ، موجهة إلى العديد من الشخصيات الفنية والسياسية.

ونشر الصحفي المغربي، زكرياء أيت عبد المجيد، صورة رفقة “ديزي دروس” أثناء استضافته في إحدى حلقات النشرة الإخبارية، مرفقة بتدوينة مفادها: “اتفقنا ولا اختلفنا، بغينا ولا كرهنا، مع العشران قدر يقول بزاف ديال الحوايج فشوية ديال الوقت هضرة نقية مقارنة مع الرابورات لاخرين، ميساجات قوية، معاني كثيرة هنا ولهيه وبزاف ديال حشيان الهضرة، مع الدقان في الوجه”.

مضيفا: “ديزي دروس قدر يجمع كلشي هادشي في كليب واحد، وقدر يقول شي حوايج بزاف من دوك اللي خاصهم يقولوها ماقالوهاش، الغناء وسيلة مهمة للتعبير على القضايا والاهتمامات ديال الناس، ماشي غير موسيقى وشطيح، الحاصول برافو عليك أ ولد بين المدون، واللي جا قدو يلبسو”.

وتفاعل مختلف رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة من خلال خاصية التعليقات، يشاطرونه الرأي، ويحييون “ديزي دروس” على عمله الاستثنائي.

ونذكر أيضا الصحفي بلال مرميد الذي أشاد بالكليب، عبر صفحته الرسمية بمنصة “إنستغرام” و”فايسبوك”، ووصفه ب”الحقيقي” قائلا: “هذه المرة الأولى التي أشاهد فيها فيديو كليب حقيقي بإمكانات بسيطة مقارنة بالميزانيات التي تخصص لهذا الصنف في بلدان تتوفر على سوق، فهو يحمل شذرات أفكار، ومن ناحية الصنعة وجب الإقرار بأن فيديو كليب ديزي دروس محترم ويستحق أكثر من مشاهدة”.

ولا ننسى الفنانة أسماء المنور التي أعجبت بالأغنية ووجهت رسالة إلى ديزي، قائلة: “أحسنت صنعا”، إلى جانب إيمان باطمة، التي نشرت مقتطفات من الكليب عبر خاصية “الستوري” معلقة: “فعلا الفن رسالة”.

وتضم اللائحة فنانين وإعلاميين آخرين، نذكر منهم، ماريا نديم، خولة مجاهد، نسرين الراضي، مهدي فولان، رضوان الرمضاني، أمينوكس وغيرهم الكثير.

يذكر أن أغنية “مع العشران”، كتابة عمر سهيلي، وأشرف على الإخراج “ولد الدرب”، والإنتاج من طرف “cubix”، تصدرت “الترند” في منصة “يوتيوب”،  بعد مرور يوم واحد فقط على طرحها، متفوقة على جميع الإنتاجات الفنية الأخرى.

كما أنها تجاوزت حدود الوطن، لتطال “اليوتيوب” الفرنسي، وتتربع على رتبته الأولى، مرورا إلى إسبانيا، وفي الجزائر استطاعت “مع العشران”، أن تنال الرتبة الأولى.

وعلى المستوى العالمي، احتل جديد الفنان، “ديزي دروس”، رتبة متقدمة في ترتيب أكثر الأغاني استماعا ومشاهدة في العالم ككل.

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *