فنانات يعبرن عن استيائهن من “تصوير موائد الإفطار” خلال شهر رمضان

مع بداية شهر رمضان المبارك، تضج منصات التواصل الاجتماعي بصور موائد الإفطار ويتنافس “المؤثرون” على إبراز المائدة “الأفضل” التي تعرض أنواعا من الأطعمة والمأكولات، دون مراعاة لمشاعر فئات كبيرة من المجتمع، التي تجد صعوبة في توفير الضروريات من الأكل، خاصة في ظل موجة الغلاء التي تشهدها البلاد.

وفي هذا الصدد، عبرت بعض الفنانات عن استيائهن من هذه الظاهرة التي تنتشر بشكل كبير في المنصات كل سنة، أبرزهم الفنانة دعاء اليحياوي التي وجهت حديثها لهذه الفئة، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، معربة: “نحن في سنة 2023، يجب أن نتجاوز تصوير موائد الإفطار، لأنه في المقابل يوجد أشخاص يعملون جاهدين ليتمكنوا بصعوبة من توفير قوتهم اليومي، يرون صوركم ويتألمون، ولا أفهم ما الذي سنستفيد عند رؤيتها، فهذا لا يعتبر إنجازا”.

مسترسلة: “لاحول ولا قوة إلا بالله، يجب أن نتذكر أن هناك أشخاصا يتامى، إلى جانب آخرين لا يستطيعون اقتناء كل الطعام الذي تقومون بتصويره، وهناك من يقضي شهر رمضان بعيدا عن عائلته أو مغترب، يجب أن نحس بهؤلاء، أتمنى أن تصل رسالتي، رمضان مبارك”.

وبدورها، الفنانة نرجس الحلاق علقت على هذا الموضوع السائد، وطالبت متابعيها بالتراجع عن هذه العادة، قائلة: “هاد العام الفطورات فالطبالي ديال ديوركم الله يرضي عليكم ماشي في انستغرام”.

ويشار إلى أن الأخصائيين النفسيين أكدوا أن تداول صور موائد الإفطار، عبر منصات التواصل الاجتماعي، له آثار نفسية حادة، في صفوف الفئات المجتمعية الهشة، أبرزها إحساسهم بالنقص والدونية.

جدير بالذكر أن الفنانة دعاء اليحياوي تشارك في السلسلة الكوميدية “خو خواتاتو” التي سترافق الجمهور المغربي  طيلة شهر رمضان على القناة الثانية، رفقة ثلة من الفنانينن أبرزهم عدنان موحجة، مونية لمكيمل، هند بنجبارة، يحيى الفاندي، مريم الزوبير، وغيرهم الكثير.

أما الفنانة نرجس الحلاق تطل على الجمهور في عملين جديدين، أولهما سيتكوم “ديرو النية” على القناة الثانية، إضافة إلى مسلسل “كاينة ظروف” على القناة الأولى، الذي لقي إشادة واسعة بعد عرض أولى حلقاته يوم أمس الخميس.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *