“فشل ذريع” للندوة الداعمة للبوليساريو بالبرلمان الألماني

فشلت جبهة البوليساريو، اليوم الجمعة، فشلا ذريعا في تنظيم ندوة دولية بالبرلمان الألماني “البوندستاغ” بعد مقاطعة كبيرة من طرف الأحزاب الألمانية وتخلفها عن تلبية دعوة البوليساريو وبعض الأحزاب الإسبانية الحاضرة.

وشهدت الندوة غياب ممثلي جل الأحزاب الألمانية عدا بعض البرلمانيين الذين يُعدون على رؤوس أصابع اليد الواحدة، والذين اكتفوا بالحضور دون المشاركة أو تقديم مداخلات بالندوة المنظمة لبحث دعم البرلمانات الأوروبية لأطروحة جبهة البوليساريو من نزاع الصحراء.

ومن جانب آخر، طغا حضور الأحزاب الإسبانية الموالية للبوليساريو على الندوة، بالإضافة لمسؤولين في جبهة البوليساريو، قَدِموا من مخيمات تندوف، فضلا عن آخرين محسوبون على تمثيلياتها بأوروبا، خاصة الشمالية منها على غرار السويد والنرويج وفنلندا، وكذا وفد برلماني جزائري.

وكانت جبهة البوليساريو قد لجأت لتحويل مكان الندوة الأوروبية الداعمة للبوليساريو من إسبانيا إلى ألمانيا بحثا عن التشويش على العلاقات بين برلين والرباط، على ضوء التقارب الحاصل ودعم الحكومة الألمانية المعبر عنه لمبادرة الحكم الذاتي.

ويذكر أن زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، قد غاب عن ندوة “إيكوكو 46″، نتيجة لمعارضة الحكومة الألمانية لتواجده على أراضيها توجسا من ردة فعل مغربية تعيد علاقات البلدين لمرحلة النفور.

بلادنا24: الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *